اخبار قطر

حزب الله اللبناني يعلن وصول ثاني سفينة محملة بالوقود الإيراني إلى مرفأ بانياس السوري

مشاهدة او قراءة التالي حزب الله اللبناني يعلن وصول ثاني سفينة محملة بالوقود الإيراني إلى مرفأ بانياس السوري والان إلى التفاصيل :

أخبار

|

لبنان

حزب الله اللبناني يعلن وصول ثاني سفينة محملة بالوقود الإيراني إلى مرفأ بانياس السوري

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله (أسوشيتد برس)

24/9/2021

قال تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله اللبناني، في قناته على تليغرام، في وقت مبكر اليوم الجمعة، إن الحزب أعلن وصول ثاني سفينة محملة بالمازوت من إيران إلى ميناء بانياس بسوريا مساء أمس.

ويقول الحزب -المتحالف مع إيران- إن شحنات الوقود ستخفف أزمة طاحنة في مجال الطاقة بلبنان، ومن جانبه قال رئيس وزراء البلاد نجيب ميقاتي إن هذه الشحنات تمثل انتهاكا لسيادة البلاد.

وتخضع سوريا وإيران لعقوبات أميركية، ويرى معارضون لخطوة حزب الله، إدخال وقود إيراني إلى البلاد، أن ذلك من شأنه أن يخلف أزمة جديدة ويعرض لبنان إلى عقوبات دولية.

وسبق أن وصلت الشحنة الأولى من إيران إلى مرفأ بانياس السوري قبل أيام، وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وقتها إن الحزب اختار بانياس لتفريغ حمولة الباخرة الإيرانية تفاديا لإحراج الحكومة اللبنانية.

وأكد نصر الله أن الهدف ليس التجارة ولا الربح ولا المنافسة مع الشركات المستوردة للمشتقات النفطية، بل المساعدة في تخفيف معاناة الناس، معلنا رغبته في تزويد مرافق ومؤسسات عدة -بينها المستشفيات الحكومية ودور رعاية العجزة والأيتام والصليب الأحمر- بحاجاتها من المازوت لمدة شهر "هبة مجانية" في حال رغبت في ذلك.

وبشأن نوعية حمولة السفينة، أوضح نصر الله أن الباخرة الأولى حملت مادة المازوت، وكذلك الباخرة الثانية، في حين ستخصص


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل حزب الله اللبناني يعلن وصول ثاني سفينة محملة بالوقود الإيراني إلى مرفأ بانياس السوري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-9-24 79

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.