اخبار الأردن

مباحثات أردنية سورية لضمان أمن الحدود

مشاهدة او قراءة التالي مباحثات أردنية سورية لضمان أمن الحدود والان إلى التفاصيل :

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الخطوات التي يقوم بها البلدان لزيادة التعاون في مجالات مختلفة.

كما بحثا خلال اجتماع في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، ليلة الأربعاء ضمان أمن الحدود المشتركة، بما ينعكس خيراً على البلدين والشعبين.

‎كما بحث الوزيران تزويد الطاقة الكهربائية للبنان من الأردن؛ والغاز المصري عبر سوريا، بما يُساعد على تجاوز أزمة الطاقة.

واستعرضا الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية ومعالجة تبعاتها بكل جوانبها.

وعقد الصفدي، اجتماعات مع نظرائه المشاركين في اجتماعات الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ركّزت على العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.

‎وكان الصفدي التقى، أيضاً وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي وبحث معها سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية ما بين البلدين، وترجمتها تعاوناً أوسعاً في مختلف المجالات.

‎واستعرض الاجتماع أيضاً التطورات الإقليمية، والجهود المستهدفة حل الأزمات، وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافةً إلى جهود البلدين المشتركة لحشد الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بما في ذلك تنظيم مؤتمر دولي لدعم الوكالة خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

والتقى الصفدي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، والتنسيق والتشاور إزاء القضايا الإقليمية والدولية، ترجمةً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

وأكّد الوزيران، على الجهود المشتركة لإعادة إطلاق أفق سياسي حقيقي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وفق القانون الدولي والمرجعيات الدولية المعتمدة ومبادرة السلام العربية.

كما بحث الوزيران تطورات الأوضاع في أفغانستان. وثمّن الصفدي الدور الذي تقوم به قطر في التعامل مع الأزمة الأفغانية، وأكد على ضرورة أن نعمل معا جميعاً من أجل ضمان احترام حقوق الإنسان وحقوق المرأة، والحفاظ على المكتسبات التي كانت قد أنجزت في أفغانستان.

وفي لقاء منفصل،


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مباحثات أردنية سورية لضمان أمن الحدود نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة البوصلة للأنباء وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : وكالة البوصلة للأنباء اخبار الأردن الأردن 2021-9-24 59

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.