اخبار قطر

نائبة أمريكية تبكي بعد موافقة الكونجرس على تمويل القبة الحديدية الإسرائيلية (فيديو)

مشاهدة او قراءة التالي نائبة أمريكية تبكي بعد موافقة الكونجرس على تمويل القبة الحديدية الإسرائيلية (فيديو) والان إلى التفاصيل :

أظهر مقطع فيديو، النائبة التقدمية بالكونجرس الأمريكي "ألكساندريا كورتيز"، وهي تبكي، احتجاجا على موافقة المجلس على تقديم تمويل جديد لنظام القبة الحديدية الإسرائيلي بقيمة مليار دولار.

وظهر في الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام وتداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من النائبات وهن يحاولن مواساة "كورتيز"، التي ظهرت وهي تمسح دموعها.

وصوت تسعة أعضاء في مجلس النواب، من بينهم ثمانية من الديمقراطيين، ضد تمويل النظام الصاروخي الإسرائيلي، لكن تمت الموافقة على مشروع القانون بأغلبية 420 عضوا.

وصوت ضد التمويل الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي النواب: "إلهان عمر"، "رشيدة طليب"، "ايانا بريسلي"، "كوري بوش"، "ماروي نيومان"، "راؤول جريجاليفا"، "جارسيا"، والجمهوري "توماس ماسي".

وقبل التصويت، شنت النائبة من أصل فلسطيني "رشيدة طليب" هجوما على تل أبيب، قائلة إنه لا يمكن التحدث فقط عن حاجة الإسرائيليين للأمان في وقت يعيش فيه الفلسطينيون في ظل نظام فصل عنصري عنيف.

وعلى الفور سارع النائب اليهودي "تشارلز فليشمان" إلى انتقاد "طليب" وطالب المجلس بإدانة تعليقاتها، في حين قال النائب "تيد دوتش" إنه لا يمكن السماح بوصف "إسرائيل الديمقراطية" بأنها دولة فصل عنصري.

وجاء التصويت بعد يومين فقط من قرار زيادة التمويل من مشروع قانون إنفاق أوسع، حيث ألغى مجلس النواب الثلاثاء الماضي بندا يتعلق بتمويل القبة الإسرائيلية بمليار دولار من أجل الحفاظ على استمرار عمل الحكومة الفيدرالية حتى نهاية العام.

وأعقب مشروع القرار موافقة القيادة الديمقراطية في مجلس النواب، تحت ضغط من مجموعة "سكواد" التقدمية لشطب هذا المبلغ من مشروع قانون مخصصات الدفاع لعام 2022.

وسبق أن تعهدت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في أكثر من مناسبة بإمداد "القبة الحديدية" الإسرائيلية بالذخيرة.

والعام الماضي، منحت واشنطن إسرائيل مساعدات مالية تبلغ 3.8 مليارات دولار كجزء من التزام سنوي طويل الأمد، وذلك ضمن اتفاق وقعه الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" عام 2016، ويمنح تل أبيب حزمة مساعدات تبلغ 38 مليار دولار خلال 10 سنوات، تخصص كلها لأغراض عسكرية.

وتحصل تل أبيب من واشنطن على صواريخ "تامير" الاعتراضية المستخدمة في منظومة القبة الحديدية، ويبلغ ثمن الصاروخ الواحد 50 ألف دولار.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل نائبة أمريكية تبكي بعد موافقة الكونجرس على تمويل القبة الحديدية الإسرائيلية (فيديو) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-9-24 58

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.