اخبار الإمارات

«الشرعية» اليمنية تستعيد مواقع عدة في مأرب.. وكشف مخطط حوثي لمهاجمة الرويك

مشاهدة او قراءة التالي «الشرعية» اليمنية تستعيد مواقع عدة في مأرب.. وكشف مخطط حوثي لمهاجمة الرويك والان إلى التفاصيل :

تمكنت قبائل مأرب فجر اليوم الجمعة، من استعادة مواقع عدة في جبهات جنوب المحافظة، بمساندة كبيرة من مقاتلات التحالف العربي، وتمكنت من الوصول إلى عقبة ملعاء المطلة على مركز مديرية حريب، وفكت الحصار عن مديرية العبدية، بعد خوضها معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى.

وأكدت مصادر ميدانية، أن القبائل مسنودة بوحدات من قوات المهام الخاصة التي دخلت الخدمة مؤخرا، وبمساندة مباشرة وكبيرة من مقاتلات التحالف، تمكنت من استعادة مواقع الاريلات، وملعاء، ونصير، وجبل حرة في حريب ومحيط الجوبة، وتمكنت من فك الحصار عن مديرية العبدية من خلال الوصول إلى منطقة جبجب وطرد الميليشيات منها.

وكانت ميليشيات الحوثي فتحت ثلاث جبهات جديدة جنوب محافظة مأرب، متقدمة من محافظة البيضاء، تركزت في حريب والعبدية ومحيط الجوبة، إلى جانب استمرار القتال في جبهة رحبة ومحيط جبل مراد.

وأكدت المصادر، أن القبائل بمساندة مقاتلات التحالف واصلت التقدم نحو سلسلة الجبال الشمالية، المطلة على مركز مديرية حريب، التي باتت تحت السيطرة النارية، وعززت مواقعها في جميع المناطق الحاكمة والصحراوية بمحيط مدينة مأرب، في ظل غياب لقوات المنطقة العسكرية الثالثة التي تسيطر عليها عناصر حزب الإصلاح.

وأوضحت المصادر، أن المعارك استمرت لفترة طويلة بين الجانبين اسفل ملعاء في منطقة بلاد آل غنيم حريب، وان القبائل التي توافدت إلى حريب لمساندة جبهات القتال ورجحت كفة المعركة لصالح قبائل مأرب، واستعادة عدد من المواقع وطردت الحوثيين منها.

وأشارت المصادر، إلى أن الميليشيات تكبدت 72 قتيلا، في حريب وحدها على يد القبائل ومقاتلات التحالف، منهم قائد الهجوم الحوثي عبدالقادر عبدالله البهجي، والقيادي نصر الشميري قائد اللواء 17 التابع للحوثيين مع ثلاثة من القيادات الميدانية البارزة الأخرى، في المعارك الأخيرة بحريب.

وكانت ميليشيات الحوثي تكبدت 137 قتيلا بينهم 81 قياديا خلال المعارك الأخيرة في محيط مأرب، تم نقل جثثهم إلى صنعاء حيث تم توزيعها على مناطق عدة لدفنها.

وفي جبهات غرب مأرب، دمرت مقاتلات التحالف تعزيزات حوثية كانت في طريقها من صرواح إلى المنطقة، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وأدى لتدمير أربع آليات قتالية، كما دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة في صرواح.

كما


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل «الشرعية» اليمنية تستعيد مواقع عدة في مأرب.. وكشف مخطط حوثي لمهاجمة الرويك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الإمارات اليوم سياسة الإمارات 2021-9-24 146

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.