اخبار الصحافة العربية

مصر تعلن توقيع 9 اتفاقيات جديدة للتنقيب عن الغاز بقيمة ناهزت المليار دولار

مشاهدة او قراءة التالي مصر تعلن توقيع 9 اتفاقيات جديدة للتنقيب عن الغاز بقيمة ناهزت المليار دولار والان إلى التفاصيل :

أعلن رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية أن هناك 9 مناطق للبحث عن الغاز الطبيعي تم طرحها في المزايدة العالمية تم الإعلان عنها في آذار/ مارس، ومد موعد إغلاقها حتى نهاية أيلول/ سبتمبر. وقال مجدي جلال إنه جرى توقيع 9 اتفاقيات جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي مع شركات عالمية بإجمالي استثمارات يناهز مليار دولار ومنح توقيع بلغت 24 مليون دولار، ليصل بذلك إجمالي عدد الاتفاقيات السارية في هذا المجال إلى 44.

ولفت إلى التعجيل بالعمل في مناطق الاتفاقيات الجديدة فور توقيعها والانتهاء من تنفيذ برامج المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد باستخدام أحدث التكنولوجيات لأكثر من 33 ألف كم مربع في إطار الأنشطة الإستكشافية بمناطق البحث عن الغاز في البحر المتوسط.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد تحقيق 8 اكتشافات جديدة للغاز الطبيعى بواقع كشفين اثنين بالبحر المتوسط و6 اكتشافات بالصحراء الغربية والتي أضافت احتياطيات جديدة من الغاز الطبيعي تقدر بحوالي 600 مليار قدم مكعب، كما تم تنفيذ 4 مشروعات لتنمية وإنتاج الغاز من الحقول المكتشفة باستثمارات أكثر من 4 مليارات دولار.

وصرح أيضا بأنه تم وضع 15 بئرا جديدة على خريطة إنتاج الغاز بمتوسط إنتاج يومي 1.4 مليار قدم مكعب غاز وأكثر من 25 ألف برميل من المكثفات.

قد يهمك أيضا

المبعوث الأميركي إلى سوريا يرجح وقوف تنظيم "داعش" خلف الهجوم على خط الغاز العربي في سوريا

بدء أعمال مؤتمر الغاز العربي الـ8 في مسقط


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مصر تعلن توقيع 9 اتفاقيات جديدة للتنقيب عن الغاز بقيمة ناهزت المليار دولار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم إقتصاد الصحافة العربية 2021-9-25 110

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.