اخبار اليمن

الحرب في اليمن: إيران تقول إن المحادثات مع السعودية "بناءة" وتقدمنا بمقترحات لتحقيق السلام في اليمن

مشاهدة او قراءة التالي الحرب في اليمن: إيران تقول إن المحادثات مع السعودية "بناءة" وتقدمنا بمقترحات لتحقيق السلام في اليمن والان إلى التفاصيل :

وكالات

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أميرعبد اللهيان، إن المحادثات بين المسؤولين الإيرانيين والسعوديين "بناءة"، مضيفاً أن طهران قدمت مقترحات ديناميكية لتحقيق السلام في اليمن.

وجاءت تصريحات الوزير خلال حديث صحافي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية إيرنا الخميس، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زاده قوله إن "المحادثات بين بلاده والسعودية حققت تقدماً جدياً في موضوع الأمن في الخليج".

ودعا خطيب زاده دول المنطقة إلى تسوية القضايا الإقليمية فيما بينها من دون تدخل أجنبي.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان قد أعرب الأربعاء، عن أمله في أن تؤدي المحادثات مع إيران إلى "نتائج ملموسة لبناء الثقة" وإعادة إطلاق "التعاون" الثنائي.

ودعا في كلمة عبر الفيديو أمام الجمعية العامة طهران إلى وقف "جميع أنواع الدعم" للجماعات المسلحة في المنطقة، وجدد دعم بلاده لـ "الجهود الدولية الرامية إلى منع إيران من تطوير أسلحة نووية".

وفي سياق متصل، قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني إن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ناشد إيران "لإنقاذه من الأزمة" الناجمة عن الحرب.

وقال العميد علي فدوي في مقابلة تلفزيونية إن "الذين بدأوا الحرب في اليمن بتوسلون الآن لإنقاذهم"، من دون تسمية السعودية والتحالف بشكل مباشر، حسبما نقلت وكالة تسنيم التابعة للحرس الثوري، الجمعة.

الحرب في اليمن: التعقيدات الداخلية ومصادر التمويل الذاتية للصراعهل انتقلت إيران والسعودية من حافة الهاوية إلى حافة التسوية؟

يأتي تصريح فدوي وسط تعليقات متفائلة لمسؤولين إيرانيين وسعوديين بشأن احتمالات التقارب بين الخصمين الإقليميين.

وقال خطيب زاده في تصريح للتلفزيون الرسمي الإيراني، الخميس، إن طهران ترى "مؤشرات جدية" على تحسن العلاقات مع الرياض.

وعقدت إيران والسعودية ثلاث جولات من المحادثات استضافها العراق لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية والدولية. ومن المقرر أن تستضيف بغداد اجتماعاً آخر في موعد غير محدد، بحسب السفير الإيراني في العراق إيراج مسجدي.

بدأ التحالف بقيادة السعودية عمليته في اليمن عام 2015

انقطعت العلاقات الدبلوماسية بين الخصمين اللدودين منذ عام 2016، بعدما هاجم محتجون إيرانيو


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الحرب في اليمن: إيران تقول إن المحادثات مع السعودية "بناءة" وتقدمنا بمقترحات لتحقيق السلام في اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عدن الغد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عدن الغد أخبار وتقارير اليمن 2021-9-25 185

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.