اخبار الأردن

إعلام عبري: ٣٠٠ شخصية عراقية دعت إلى التطبيع

مشاهدة او قراءة التالي إعلام عبري: ٣٠٠ شخصية عراقية دعت إلى التطبيع والان إلى التفاصيل :

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن قادة عراقيون دعوا بلادهم إلى الانضمام إلى اتفاقيات أبراهام وتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، وإلغاء حظر العلاقات المدنية بين العراقيين و"الإسرائيليين".

اقرأ أيضاً : الرئيس اللبناني يدعو المجتمع الدولي لتقديم المساعدة لبلاده

وقالت إن حوالي 300 شخصية سنية وشيعية بارزة في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، بغداد إلى إقامة علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل".

وفي أول رد فعل من قبل الاحتلال الإسرائيلي على الدعوة، قال وزير الخارجية يائير لابيد، إن هذا الحدث "يبعث الأمل في أماكن لم نفكر فيها من قبل".

وأضاف "نحن والعراق نتقاسم تاريخا وجذورا مشتركة في الطائفة اليهودية، وكلما تواصل شخص ما معنا، سنفعل كل شيء للتواصل معه".

وفي 15 أيلول/سبتمبر 2020، أصبحت الإمارات والبحرين أول دولتين خليجيتين تطبعان علنا علاقاتهما مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترمب. وأقدم المغرب والسودان في ما بعد على الخطوة نفسها.

وتقول إدارة الرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن، رغم أنها تعتزم إظهار قطيعة مع نهج ترمب، إنها توافق على هذه الاتفاقات التي تُعتبر بمثابة أحد الإنجازات الدبلوماسية الرئيسية التي حققها سلفه الجمهوري.

ووعدت الولايات المتحدة، يوم أمس الجمعة، بحض دول عربية أخرى على الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي وذلك خلال لقاء وزاري عقد في الذكرى السنوية الأولى لاتفاقات التطبيع التاريخية.

وقال وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، خلال هذا اللقاء الافتراضي مع نظرائه "الإسرائيلي" والإماراتي والبحريني والمغربي: "سنشجّع مزيداً من الدول لتحذو حذو الإمارات والبحرين والمغرب".

اقرأ أيضاً : وزير الخارجية الإيراني: المفاوضات النووية ستُستأنف "قريبا جدا"

وأضاف "نريد أن نوسع دائرة الدبلوماسية السلمية. من مصلحة دول المنطقة والعالم أن يتم التعامل مع تل أبيب كسائر الدول".

وتابع أن "التطبيع سيحمل مزيدا من الاستقرار" معتبرا أن "اتفاقات أبراهام" أفادت شعوب المنطقة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل إعلام عبري: ٣٠٠ شخصية عراقية دعت إلى التطبيع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : رؤيا الإخباري الأخبار الأردن 2021-9-25 84

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.