اخبار مصر

أشهر تعليقات عصام الشوالي: اضرب يا بدري والقاضية ممكن «فيديو»

مشاهدة او قراءة التالي أشهر تعليقات عصام الشوالي: اضرب يا بدري والقاضية ممكن «فيديو» والان إلى التفاصيل :

08:40 ص | السبت 25 سبتمبر 2021

المعلق التونسي عصام الشوالي

أخبار متعلقة

يحتفل المعلق التونسي عصام الشوالي، اليوم السبت، بعيد ميلاده الحادي والخمسين، بعد مسيرة طويلة في عالم التعليق الرياضي على أشهر مباريات كرة القدم في مختلف الدوريات العالمية، بالإضافة إلى الديربيات العربية، ومواجهات دوري أبطال أفريقيا، لتحفر العديد من تعليقاته في ذاكرة جماهير الكرة العربية عموماً والمصرية خاصة.

ويستعرض معكم «الوطن سبورت» في عيد ميلاده، أبرز العبارات التي لن تنساها الجماهير للمعلق التونسي عصام الشوالي:

1- الشرميطي خلص.. كم أنت كبير يا ابن الخضراء

كانت مباراة الأهلي ضد النجم الساحلي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2007، من أوائل المباريات التي حفر بيها الشوالي اسمه في أذهان المشجعين المصريين.

وتفاعل الشوالي مع هدف النجم الثاني بأقدام المهاجم أمين الشرميطي، عندما انطلق لينفرد بالحارس عصام الحضري، ويسدد الكرة في الشباك ليعلو صوت المعلق التونسي: «الشرميطي خلص .. كم أنت كبير يا ابن الخضراء» احتفالاً بهدف ابن بلاده الذي منح الفريق التونسي لقب البطولة.

2- سونج وزيدان .. وزيدان وسونج

العلامة الأبرز للمعلق التونسي كانت في أحد مباريات منتخب مصر، حيث ما زالت جماهير الفراعنة تتذكر تعليقه على هدف فوز المنتخب المصري أمام الكاميرون في نهائي كأس أمم أفريقيا عام 2008.

              محمد زيدان ضد سونج في نهائي أمم أفريقيا

أرسل أحمد حسن تمريرة طويلة لتصل إلى المدافع سونج، الذي فشل في التعامل مع الكرة بشكل صحيح، وسط ضغط من المهاجم المصري محمد زيدان.

[embedded content]

وبدأ الشوالي في ملاحظة ضغط المهاجم المصري، ليعلو صوته: «سونج وزيدان، وزيدان وسونج».

3- أنت أروع من رمسيس .. أنت أكبر من نفرتيتي

تميز عصام الشوالي بتعليقاته القوية والداعمة دائماً لمحمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، منذ بداية رحلة احترافه في الدوريات الأوروبية.

ولعل هدف محمد صلاح القاتل أمام توتنهام، على ملعب أنفيلد، بعدما راوغ لاعبي السبيرز داخل منطقة الجزاء، قد أشعل حماس المعلق التونسي الذي انطلق ليبدع في وصف النجم المصري قائلاً: «أنت أروع من رمسيس، أنت أكبر من نفرتيتي، أنت أروع من خوفو وخفرع ومنقرع، أنت في كلمة محمد واسمك صلاح».

4- اضرب يا بدري

كان عصام الشوالي يشيد بتقدم فريق الترجي على حساب الأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بهدفين دون رد، على ستاد رادس، حيث كان الوقت يقترب من النهاية واللقب على بعد خطوة من أبناء المدرب معين الشعباني.

                   هدف أنيس البدري ضد الأهلي

وانطلق أنيس البدري في هجمة مرتدة لصالح الترجي، ويطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس شريف إكرامي، ليحسم اللقب لصالح الفريق التونسي، ليرتفع صوت الشوالي بعبارة «اضرب يا بدري اليييه»، التي أصبحت أحد أشهر الجمل التي تعبر عن الأهداف الصاروخية في الكرة المصرية، ومثاراً للعديد من الكوميكسات الساخرة.

[embedded content]

5- القاضية ممكن

كان عصام الشوالي محظوظاً بتعليقه على نهائي القرن، الذي جمع بين الأهلي والزمالك، على أرضية ستاد القاهرة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

                هدف محمد مجدي قفشة ضد الزمالك

وقبل أقل من 5 دقائق على نهاية المباراة، أرسل عمرو السولية كرة عرضية، أبعدها المدافع محمود علاء برأسه، ليعلق الشوالي "احذروا الـ ko"، لتصل الكرة إلى محمد مجدي قفشة ويستلم الكرة ليطلق تسديدة صاروخية في شباك الحارس محمد أبوجبل، وأثناء ذلك كان المعلق التونسي يتوقع مسار الكرة وأطلق تعليقه الشهير "القاضية ممكن"، والذي أصبح فيما بعد عبارة متداولة بين الجماهير في إشارة إلى أهداف الأوقات القاتلة في الكرة المصرية وكذلك العالمية.

[embedded content]


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أشهر تعليقات عصام الشوالي: اضرب يا بدري والقاضية ممكن «فيديو» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : أخبار الوطن الوطن سبورت مصر 2021-9-25 85

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.