اخبار مصر

«جمعيات المستثمرين»: التسجيل المسبق للشحنات يؤكد أحقية المواطن فى الحصول على منتج جيد

مشاهدة او قراءة التالي «جمعيات المستثمرين»: التسجيل المسبق للشحنات يؤكد أحقية المواطن فى الحصول على منتج جيد والان إلى التفاصيل :

قال سمير عارف، نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» يضمن عدم دخول غير الملتزمين، سواء من المستوردين المحليين أو المصدرين الأجانب، وكذلك عدم دخول بضائع أجنبية من مصانع غير مطابقة للمواصفات، فى ظل اشتراط حصول الشحنة على موافقة مسبقة

وأضاف نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين في تصريحات صحفية اليوم، أن النظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» يحقق مكاسب للدولة والمستوردين، وكذلك المستهلك من خلال ضبط آليات دخول الشحنات إلى الموانئ.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين أن  نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» كل هذا يتوافق مع ما أكده الرئيس عبدالفتاح السيسى بأحقية المواطن فى الحصول على منتج جيد، ومنع دخول المنتجات الرديئة إلى الأسواق.

وتشهد المنظومة الجمركية عهدًا جديدًا، بتطبيق  نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، الذى يستهدف التوسع فى الإفراج الجمركى المسبق للبضائع قبل وصولها للموانى، ويبدأ تطبيقه بشكل إلزامى اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل، بحيث لا يتم السماح بدخول أى بضائع يتم شحنها من الخارج، اعتبارًا من هذا التاريخ إلى الموانى البحرية المصرية إلا من خلال نظام "ACI".

اقرأ أيضاً: تراجع أسعار الذهب في مصر.. وعيار 21 يفقد 5 جنيهات في أسبوع


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل «جمعيات المستثمرين»: التسجيل المسبق للشحنات يؤكد أحقية المواطن فى الحصول على منتج جيد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم اقتصاد مصر 2021-9-26 87

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.