اخبار مصر

وزير البترول: إنتاج صناعة البتروكيماويات يزيد عن 4 ملايين طن خلال 2021

مشاهدة او قراءة التالي وزير البترول: إنتاج صناعة البتروكيماويات يزيد عن 4 ملايين طن خلال 2021 والان إلى التفاصيل :

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن النتائج التي تحققها منظومة صناعة البتروكيماويات المصرية تشهد حالياً نمواً متزايداً.

وأضاف الوزير، خلال أعمال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات عن العام المالي 2020/2021، أن أعمال تطوير كل جوانب المنظومة ودعمها تسير في الطريق الصحيح، فكل مؤشراتها عن نتائج أعمال العام المالي الماضي شهدت زيادة في الكميات والإيرادات وحجم الاستثمارات بالعملات الأجنبية في عدد من المشروعات كمجمع البحر الأحمر للتكرير والبتروكيماويات ومجمع العلمين وغيرها من المشروعات التي تتميز بالحداثة ومواكبة احتياجات السوق المحلي والعالمي.

وأكد الملا، أن الوزارة مستمرة في دعم هذه المنظومة في ظل ما تحققه من قيمة مضافة لاستغلال الثروات الطبيعية وتحقيقها عائدات اقتصادية تخدم الاقتصاد الوطني.

وأشار وزير البترول، إلى أن إنتاج صناعة البتروكيماويات يزيد عن 4 مليون طن خلال العام المالي الماضي، يأتي كأحد ثمار برنامج تحديث استراتيجية صناعة البتروكيماويات والذي تم إطلاقه عام 2020 ويتسم بخطط تنفيذية يتوافر لها المرونة اللازمة لمواكبة التغيرات المستمرة التي تشهدها تلك الصناعة الاستراتيجية عظيمة العائد والتأثير، مشيراً إلى أن القطاع الخاص المحلي والعالمي وقطاع البنوك المصري شريكان رئيسيان في النجاحات التي تحققها منظومة البتروكيماويات وما ينتظرها من آفاق واعدة.

حلقة نقاشية لوزراء البترول السابقين حول مستقبل الطاقة في مصر


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل وزير البترول: إنتاج صناعة البتروكيماويات يزيد عن 4 ملايين طن خلال 2021 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم اقتصاد مصر 2021-9-26 50

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.