اخبار الأردن

1300 باخرة تدخل موانئ العقبة

مشاهدة او قراءة التالي 1300 باخرة تدخل موانئ العقبة والان إلى التفاصيل :

أخبار البلد - 27/09/2021 01:24

السوسنة - أدخلت شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية منذ بداية العام الحالي، أكثر من 1300 باخرة على مختلف أرصفة موانئ العقبة، بزيادة عن العام الماضي تصل إلى 100 باخرة وفي الفترة نفسها.

وتوزعت هذه البواخر على أرصفة الموانئ المختلفة، بحيث استقبلت بواخر ذات أحجام كبيرة لتزويد الأردن بكل احتياجاته من البضائع والسلع والنفط، بحسب ما ذكرت يومية الغد.

وأشار المدير العام لشركة ميناء العقبة للخدمات البحرية ديرك ويجينين، ان الشركة عملت على إدخال تلك البواخر منذ بداية العام الحالي ولغاية أمس على أرصفة الموانئ المتخصصة، وفق خطة عمل مينائية مع الشركاء، تضمن انسيابية وصول كل البضائع إلى مختلف مقاصدها النهائية، بخاصة المواد التموينية.

وجرت عملية إدخال وإخراج البواخر بانسيابية عالية في أوقات مختلفة، بالتعاون مع الجهات البحرية والمينائية العاملة في البحر، خدمة للاقتصاد الأردني، وتعزيزا للمخزون الاستراتيجي من البضائع والسلع والنفط والغاز وغيرها.

وبين ويجينين، ان كوادر الشركة عملت على تأمين دخول البواخر عبر القاطرات التي توزعت على طول الشريط المينائي للموانئ الأردنية العامة والخاصة، باصطفاف أمان على أرصفة الموانئ، وبالتقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية والسلامة العامة من وزارة الصحة.

وقال ويجينين، إن أسطول ميناء العقبة للخدمات البحرية، على جاهزية عالية للتعامل مع كل أنواع البواخر ذات الاحجام الكبيرة والحساسة، وإدخالها وفق أعلى درجات الأمان على أرصفة ميناء العقبة.

وأشار إلى أن شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية، وضعت وقطعها البحرية خلال جائحة كورونا لخدمة موانئ العقبة والقطاع البحري، والجهات ذات العلاقة، تلبية لنداء الوطن بتجاوز هذه المحنة.

وتفرض الشركة حضورا لافتا منذ تأسيسها للارتقاء بوتيرة الاقتصاد الوطني، نظرا لجودة وطبيعة وخصوصية خدماتها للسفن القاصدة إلى موانئ العقبة من أنحاء العالم.

وتتعزز أهميتها، لاسيما ان النقل البحري يتحمل مسؤولية نقل 90 % من إجمالي حجم التجارة العالمية، فهو بحق شريان الاقتصاد العالمي.

وأشار ويجينين، ان الخدمات البحرية تتعامل مع موانئ تجارية، فهي تشكل عنصرا رئيسا في رفع كفاءة عمليات النقل والشحن البحري، بما ينعكس ايجابا على اقتصاديات الوطن واقتصاديات اخرى لدول مح


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل 1300 باخرة تدخل موانئ العقبة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السوسنة الأخبار الأردن 2021-9-27 110

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.