اخبار الصحافة العربية

مصادر لـCNBC عربية: صفقة أنابيب غاز أرامكو في الأمتار الأخيرة مع تعيين مستشار للتمويل

مشاهدة او قراءة التالي مصادر لـCNBC عربية: صفقة أنابيب غاز أرامكو في الأمتار الأخيرة مع تعيين مستشار للتمويل والان إلى التفاصيل :

اقتراب مرحلة الحسم لصفقة أنابيب الغاز التابعة لعملاق النفط السعودي أرامكو، إذ قالت مصادر لـ CNBC عربية، إن الشركة قد وقع اختيارها على مجموعة ميتسوي سوميتومو المالية اليابانية SMBC لتقديم المشورة المالية للشركة في صفقة بيع الأصول التي ينتظر أن تتراوح قيمتها ما بين 17-20 مليار دولار. المصادر أضافت أن أرامكو تعمل حاليا على المفاضلة بين العروض المقدمة بالتعاون مع مستشاري الدمج والاستحواذ الذين جرى تعينهما من قبل لتقديم المشورة حول الأمر والذين جرى اختيارهما في يونيو حزيران الماضي وهما JP Morgan وGoldman Sachs. الفائز بهذه الصفقة لم يحسم بعد في وقت أشارت فيه المصادر إلى أن تحالف مستثمرين تسيطر آسيا على الغالبية العظمى منهم، هو الأقرب لحسم الصفقة مع دخول صناديق آسيوية سيادية في مقدمتها صناديق الثروة السيادية في سنغافورة وكوريا الجنوبية والصين على خط المفاوضات. ومن بين المستثمرين المحتملين أيضا صندوق Brookfield الأميركي والذي كان من بين التحالف الذي فاز بصفقة أنابيب الغاز التابعة لأدنوك الإماراتية العام الماضي. تحالف صناديق استثمارية عالمية كان قد استحوذ علي حصة 49٪ في أصول الغاز التابعة لأدنوك بصفقة اقتربت قيمتها من نحو 21 مليار دولار. حجم الصفقة سيتضمن ما يربو إلى 4 مليارات دولار باستخدام الأسهم فيما سيتم تمويل بقية الصفقة من خلال قرض تقدمه مجموعة من المصارف على غرار، ما حدث في صفقة أنابيب النفط. إذا صفقة جديدة لأرامكو في قطاع البنى التحتية في وقت تعمل فيه الشركة على تغيير استراتيجيتها والتركيز على أنشطة المصب.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مصادر لـCNBC عربية: صفقة أنابيب غاز أرامكو في الأمتار الأخيرة مع تعيين مستشار للتمويل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربية CNBC كلام الأسواق الصحافة العربية 2021-9-27 89

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.