اخبار الصحافة العربية

لقاء إسرائيلي إماراتي بحريني بنيويورك.. اجتمعوا بحضور بينيت للاحتفال بمرور عام على التطبيع

مشاهدة او قراءة التالي لقاء إسرائيلي إماراتي بحريني بنيويورك.. اجتمعوا بحضور بينيت للاحتفال بمرور عام على التطبيع والان إلى التفاصيل :

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء الأحد 26 سبتمبر/أيلول 2021، وزيري خارجية البحرين والإمارات، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقات التطبيع. 

مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أكد، في بيان، أن “بينيت عقد لقاء ثلاثياً مع وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، ووزير الدولة بوزارة الخارجية الإماراتية خليفة شاهين المرر، في مدينة نيويورك”.

قال البيان: “أحيا الثلاثة الذكرى السنوية الأولى لاتفاقيات إبراهيم التي تصادف هذا الشهر”، في إشارة لاتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والإمارات من جهة والبحرين من جهة أخرى الموقعة في سبتمبر/أيلول 2020. 

ونقل البيان عن بينيت قوله، خلال اللقاء، إن “إسرائيل تطمح لتعزيز علاقاتها مع الإمارات والبحرين في جميع المجالات”، مضيفاً أنه يأمل “أن تنضم دول أخرى في المنطقة إلى دائرة السلام”.

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي كذلك إلى أنه اجتمع مع العاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقال: “إنهما راضيان عن العلاقات بين دولنا وأريد أن أعدكم باستمراريتها”، دون تفاصيل أكثر.

كما قال: “نحن ثابتون، ونؤمن بهذه العلاقات، ونريد أن نوسعها إلى أكبر قدر ممكن”.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقات التطبيع مع إسرائيل والمعروفة باسم “اتفاقات إبراهام” بالبيت الأبيض في 15 سبتمبر/أيلول 2020.

والثلاثاء افتتحت الدورة الـ76 للجمعية العامة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك بحضور شخصي يشمل نحو 110 من زعماء ورؤساء حكومات الدول الأعضاء.

رئيس الوزراء بينيت التقى بنيو يورك وزير الخارجية البحرينيعبداللطيف الزياني ووزير الدولة بالخارجية الإماراتيةخليفة المرر:"يسرني جداً الالتقاء بكما. من المهم أن نلتقي بعد مرور عام على اتفاقيات إبراهيم التي تحمل بطياتها معنى كبيرا بالنسبة لنا.نؤمن بهذه العلاقات ونريد توسيعها" pic.twitter.com/wtvTr5Hfk8

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) September 27, 2021

قمة “افتراضية” احتفالية 

قبل أسبوعين، التقى وزراء خارجية الإمارات والبحرين و


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل لقاء إسرائيلي إماراتي بحريني بنيويورك.. اجتمعوا بحضور بينيت للاحتفال بمرور عام على التطبيع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربي بوست الأخبار الصحافة العربية 2021-9-27 93

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.