اخبار قطر

الكويت.. السجن 10 سنوات لمصري متهم بغسل الأموال

مشاهدة او قراءة التالي الكويت.. السجن 10 سنوات لمصري متهم بغسل الأموال والان إلى التفاصيل :

الاثنين 27 سبتمبر 2021 07:47 ص

قضت محكمة الجنايات الكويتية، بحبس مصري غيابياً 10 سنوات في سابع حكم على شركة عقارية متهمة بغسل الأموال والنصب العقاري عبر المعارض العقارية المرخصة وبيع شقق وهمية في تركيا بقيمة 7 ملايين دينار (نحو 22 مليون دولار).

وأسندت النيابة إلى المتهم أنه ارتكب جريمة غسل أموال قدرها 270 ألف دينار (نحو 850 ألف دولار) بأن تعمد حيازتها واكتسابها مع علمه بأنها متحصلة بطريقة غير مشروعة، وفق إعلام محلي كويتي.

وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية، قام المتهم بتجميع المبالغ من المجني عليهم بغرض استثمارها في مجال النشاط العقاري لدى الشركة القائم بإدارتها وإيداعها في حسابات الشركة لدى البنوك وإجراء تحويلات عليها، وذلك بغرض تمويه وإخفاء مصدر الأموال المتحصلة من بيع عقارات وهمية في تركيا.

وعرفت الكويت مؤخرا عدة قضايا غسيل أموال، أبرزها القضية التي انشغل بها الرأي العام قبل أشهر، حيث اتُهم عشرات المشاهير بغسيل أموال، لتتم بناءً على ذلك متابعة القضية من قِبل الجهات المختصة، والتحقيق مع المتهمين تباعًا من قِبل النيابة العامة.

وقررت النيابة العامة، في أواخر فبراير/شباط الماضي، إخلاء سبيلهم بكفالات مالية بعد إصدار قرار بتجميد أرصدتهم، ومنعهم من السفر، وحجز جميع المراكب واليخوت، والدراجات المائية، التي يملكونها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الكويت.. السجن 10 سنوات لمصري متهم بغسل الأموال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-9-27 101

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.