اخبار الصحافة العربية

أزمة الطاقة في بريطانيا تدفع الحكومة للاستعانة بالجيش.. لندن تستقدم مئات الجنود لإيصال الوقود إلى محطات البنزين

مشاهدة او قراءة التالي أزمة الطاقة في بريطانيا تدفع الحكومة للاستعانة بالجيش.. لندن تستقدم مئات الجنود لإيصال الوقود إلى محطات البنزين والان إلى التفاصيل :

كشفت صحيفة The Guardian البريطانية الأحد 26 سبتمبر/أيلول 2021 أن الحكومة البريطانية قد تلجأ إلى استقدام مئات الجنود من الجيش لإيصال الوقود إلى محطات البنزين التي بدأت تعاني نضوباً في إمداداتها في جميع أنحاء البلاد، بفعل هلع الإقبال على شراء البنزين والنقص الحاد في سائقي شاحنات البضائع الثقيلة، وذلك تبعاً لخطة طوارئ يُتوقع أن ينظر فيها رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الإثنين 27 سبتمبر/أيلول.

ومن المقرر أن يجتمع رئيس الوزراء البريطاني مع كبار وزرائه ومسؤوليه للتدقيق في الخطط الموضوعة بشأن “العملية إسكالين”، بعد أن أعلنت شركة النفط البريطانية “بريتيش بتروليوم” BP أن ثلث محطات الوقود التابعة لها قد نفد منها درجتان رئيسيتان من البنزين، في حين أن “جمعية تجار بيع البنزين  بالتجزئة” (PRA)، التي تمثل نحو 5500 منفذ بيع مستقل للبنزين، قالت إن 50% إلى 90% من أعضائها قد أفادوا بنفاد إمدادات الوقود لديهم، وتوقعت بأن يتبعهم الباقي قريباً.

وأدت التطورات الأخيرة إلى تزايد المخاوف من أن تكون المملكة المتحدة متجهة إلى أزمة شبيهة بما يُعرف بـ”شتاء السخط” الذي شهدته البلاد في سبعينيات القرن الماضي، عندما شحَّت إمدادات الوقود في أنحاء البلاد بفعل الإضرابات، وهي أوضاع تشابهت بدايتها مع ما يحدث الآن، حيث تتصاعد التحذيرات من أن محطات الوقود قد تعاني نقصاً غير معتاد في إمداداتها خلال الفترة التي تسبق عطلات عيد الميلاد.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون – رويترز

في محاولة لمنع الأزمة من التفاقم أكثر من ذلك، عقدت مجموعة من الوزراء، منهم وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنغ ووزير النقل غرانت شابس ووزيرة الداخلية بريتي باتيل، اجتماعاً ظهر يوم الأحد 26 سبتمبر/أيلول لمناقشة الخيارات المتاحة للحكومة لحل الأزمة، والتي شملت “العملية إسكالين”.

الصحيفة قالت إن الخطة المشار إليها كانت قد وُضعت قبل سنوات أثناء التخطيط لاحتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، وتتضمن استقدام مئات الجنود لقيادة أسطول احتياطي مكون من 80 ناقلة من شاحنات النقل الثقيلة. 

وبحسب ما ورد، فإن تنفيذ الخطة بالكامل يستغرق نحو ثلاثة أسابيع. وقد شاعت الأسبوع الماضي أحاديث عن الاستعانة بالخطة،


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أزمة الطاقة في بريطانيا تدفع الحكومة للاستعانة بالجيش.. لندن تستقدم مئات الجنود لإيصال الوقود إلى محطات البنزين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربي بوست الأخبار الصحافة العربية 2021-9-27 81

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.