اخبار الصحافة العربية

روبوت "إيبوكي" اليابانيّ مثاليّ لتخطّي مشاعر الوحدة والفراغ

مشاهدة او قراءة التالي روبوت "إيبوكي" اليابانيّ مثاليّ لتخطّي مشاعر الوحدة والفراغ والان إلى التفاصيل :

نتساءل كلّما وصلنا اختراع جديد، إلى أين قد يصل بنا العلم، وهل يكون المستقبل للآلة؟ يأتي الجواب اليوم من اليابان حيث ابتكر علماء رجلاً آلياً (روبوت) شبيهاً بالأطفال، صُمّم ليبدو صبيّاً في العاشرة من عمره، يتحرّك على عجلتين ويمكنه استخدام عضلات رأسه الناعمة والمطاطية لتغيير قسمات وجهه.يحاكي الروبوت "إيبوكي" (وترجمتها "الحياة") حركات البشر بدقّة دامجاً مستشعرات تمكّنه من التعرّف على البيئة المحيطة به، وفق ما ذكر عالم الإنسان الآلي في جامعة "أوساكا" اليابانية البروفيسور هيروشي إيشيجورو. وقد صُمّم الروبوت ليكون رفيقاً للأشخاص الذين يعانون الوحدة.يهدف مصمّمو "إيبوكي" المدعوم بتقنيّة الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأفراد على تخطّي مشاعر الوحدة والفراغ، ويسعى "إيبوكي"إلى تكوين رابطة صداقة مع صاحبه في جوّ عائلي دافئ.وذكر بحث منشور في مجلة "روبوتيكا" أنّ العلماء اليابانيين أضافوا للروبوت قدرات لإصدار حركات لا إرادية مثل انقباضات الأعصاب ورفرفة العين، بالإضافة إلى عدد من تعابير الوجه التي ترسمها السعادة والمفاجأة والخوف.

قد يهمك ايضا 

روبوت "بيرسيفيرانس" يجمع عينتين من صخرة في المريخ وناسا تعلّق

"روبوت كلب" يتفحص أسلاك الكهرباء


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل روبوت "إيبوكي" اليابانيّ مثاليّ لتخطّي مشاعر الوحدة والفراغ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم علوم وتكنولوجيا الصحافة العربية 2021-9-27 100

تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.