اخبار عربية ( المغرب )

نقاش حاد بين وهبي و بركة حول رئاسة البرلمان يضع أخنوش في موقف حرج

2021-09-27T21:25:07+03:00

نقاش حاد بين وهبي و بركة حول رئاسة البرلمان يضع أخنوش في موقف حرج

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة  

أفادت مصادر مطلعة جدا، أن "عزيز أخنوش"، رئيس الحكومة المعين، يواجه هذه الصعوبات كثيرة في طريق تشكيل حكومته الجديدة، بسبب نقاش حاد حول الحزب الذي سيحوز رئاسة البرلمان، التي تعد ثالث منصب في هرم السلطة بالمغرب، بعد رئيس الدولة (الملك) ورئيس الحكومة.

صحافة نت الجديد

  وبحسب ذات المصادر، فلا زال كل من "عبد اللطيف وهبي" الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي حل ثانيا خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، و "نزار بركة" الذي حل حزبه ثالثا، متمسكين بمنصب "رئيس البرلمان"، الأمر الذي ينذر بتعثر هذه المفاوضات الحكومية حتى إشعار آخر..

  ذات المصادر شددت على أن التوجه العام يروم نحو خيار وحيد لا ثاني له، ألا هو الاتفاق على اقتسام "كعكة" البرلمان بالتساوي، من خلال اتفاق نهائي تسند من خلاله رئاسة الغرفة الأولى لأحد الحزبين، على أن تناط رئاسة الغرفة الثانية للحزب الآخر.   

كانت هذه تفاصيل نقاش حاد بين وهبي و بركة حول رئاسة البرلمان يضع أخنوش في موقف حرج نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبارنا وقد قام فريق التحرير في صحافة المغرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/09/27 الساعة 09:25 م