اخبار الصحافة العربية

الإرياني: تصريحات إيرانية تؤكد دور طهران في إنشاء الحوثيين

مشاهدة او قراءة التالي الإرياني: تصريحات إيرانية تؤكد دور طهران في إنشاء الحوثيين والان إلى التفاصيل :

علق وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني على التصريحات الصادرة مؤخراً عن عدد من القيادات السياسية والعسكرية الإيرانية عن دور طهران في المنطقة.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على تويتر الاثنين إن هذه التصريحات هي "اعترافات تؤكد من جديد دور النظام الإيراني في إنشاء ميليشيا الحوثي الإرهابية وإدارة انقلابها على الدولة، واستخدامها كذراع لتنفيذ مخططها التوسعي وسياساتها التخريبية في المنطقة وتهديد المصالح الدولية".

6 جيوش!

كما شدد على أن أخطر تلك الاعترافات هي التصريحات التي كشف عنها قائد ما يسمى بـ"مقر خاتم الأنبياء" التابع للحرس الثوري غلام علي رشيد، حيث ذكر أن القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني أعلن قبل مقتله بـ3 أشهر عن إنشائه محور من 6 جيوش خارج حدود إيران.

ونقل الإرياني عن تصريحات رشيد قوله "إنه في حال أراد أحد استهداف إيران، فعليه أن يواجه هذه الجيوش أولاً".

"حقيقة ما يحدث في اليمن"

كذلك أضاف أن "هذه التصريحات الخطيرة تكشف حقيقة ما يحدث في اليمن منذ العام 2014، وطبيعة الدور الذي تقوم به ميليشيا الحوثي من تنفيذ للأجندة الايرانية على حساب شلال الدماء المتدفق منذ انقلابها على الدولة، واستمرارها في التصعيد السياسي والعسكري وتفويض الحلول السلمية الأزمة بأوامر إيرانية".

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالتصدي لمسؤولياتهم القانونية وفق ميثاق ومبادئ الأمم المتحدة، و"وقف التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن اليمني، ومحاولاتها استخدام الملف كورقة للضغط والابتزاز وتحقيق مكاسب سياسية".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الإرياني: تصريحات إيرانية تؤكد دور طهران في إنشاء الحوثيين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العربية نت الأخبار الصحافة العربية 2021-9-27 77

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.