اخبار فلسطين

طالع قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم بمدينة الخليل

مشاهدة او قراءة التالي طالع قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم بمدينة الخليل والان إلى التفاصيل :

رام الله - دنيا الوطنقال رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في مدينة الخليل اليوم الإثنين، إن عقد هذه الجلسة في الخليل مرحلة أولى من زيارة جميع المحافظات بعد أن انقطعنا عن التواصل بسبب جائحة كورونا وما ترتب عليها من منع للقاءات الجماهيرية وغيره.

وأضاف: نعقد هذه الجلسة في مدينة الخليل هذه البقعة الطاهرة، أرض أبو الأنبياء نبينا إبراهيم عليه السلام، وهنا أحيي أهل الخليل؛ مدنها وبلداتها ومخيماتها.

وأدان رئيس الوزراء اغتيال إسرائيل خمسة شبان في شمال القدس وجنين، وسابقاً في بيتا وفي كل مكان، داعياً إلى تحرك دولي نحو حماية لأبناء شعبنا لمواجهة ماكينة القتل الإسرائيلية.

وحيا رئيس الوزراء الروح المعنوية العالية للأسرى المضربين عن الطعام، مطالباً بالإفراج عنهم.وأكد وقوف مجلس الوزراء خلف خطاب الرئيس محمود عباس الذي ألقاه يوم الجمعة الماضي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكد فيه الحق الفلسطيني بالعيش بحرية وكرامة، وأن جرف إسرائيل لحدود عام 1967 يعيدنا الى حدود التقسيم عام 1947، وان استمرار تآكل القاعدة الجغرافية للدولة الفلسطينية يعيد الصراع على فلسطين الى مربعه الأول، وأن الحقوق بملكية الأرض لأهلنا اللاجئين لا تسقط بالتقادم، وأن على الأمم المتحدة أن تخرج قراراتها ذات الصلة بفلسطين إلى حيز التنفيذ.

وقال رئيس الوزراء: إن سياسة إسرائيل الممنهجة، والرامية الى مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وحصار القدس وغزة، والضم التدريجي لمنطقة(ج) من خلال الاستيطان، قد أضعفت قاعدتنا الإنتاجية وفتت الاقتصاد الفلسطيني الذي أصبح تحكمه مجموعة نظم وإجراءات عصفت بوحدته كاقتصاد وكسوق وكمقدرات وطنية.

وأضاف: إن الاحتلال الإسرائيلي وما يمارسه من تفتيت للجغرافيا، والخليل خير مثال على ذلك، فالمدينة مقسمة بين h1 وh2، وبقية المحافظة مقسمة من أ، ب، ج، يريد التدرج في الضم، فيما يقتل إمكانية إقامة دولة فلسطين من خلال تقويض قاعدتها الجغرافية والإنتاجية، لذلك نحرص على وحدة أرضنا ووحدة شعبنا لمواجهة هذا المخطط الاستيطاني البشع.

وبشأن الانتخابات البلدية، قال رئيس الوزراء: لقد أعلن مجلس الوزراء المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية والمجالس القروية، والتي ستنطلق يوم 11/ 12/ 2021، في 388 تجمعاً بلدياً وقروياً، منها 377 في الضفة الغربية و11 في قطاع


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل طالع قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم بمدينة الخليل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على دنيا الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : دنيا الوطن شؤون فلسطينية فلسطين 2021-9-27 60

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.