منوعات ( مصر )

«نجوم الجوزاء» تزين سماء مصر في منتصف الليل 

2021-09-28T02:04:51+03:00

«نجوم الجوزاء» تزين سماء مصر في منتصف الليل 

صحافة نت الجديد - منوعات :

أكد خبراء الفلك أن نجوم الجوزاء الآن أواخر شهر سبتمبر أصبحت تشرق عند منتصف الليل حسب التوقيت المحلي، و قريباً ستشرق عند العاشرة مساء وبحلول شهر ديسمبر سوف ترصد في بداية الليل.

- خالد العناني: مصر تتمتع بأنماط سياحية مختلفة جعلها أهم المقاصد في العالم

و يعرف أن نجوم الجوزاء والتي تعرف ايضا بتسمية "الجبار ، الصياد" او "اورايون" تكون خلف الشمس من منظورنا على الأرض في شهر يونيو وتعود للظهور من جديد في أواخر يوليو، وفي مطلع سبتمبر تشرق نجوم الجبار ما بعد الساعة الواحدة صباحا فوق الأفق الجنوبي الشرقي في سماء مصر و الوطن العربي . 

صحافة نت الجديد

يرجع السبب في تقدم موعد شروق نجوم الجوزاء وانتقالها من سماء الفجر نحو  سماء المساء، لأن هذه المجموعه النجمية ببساطة تنحرف نحو الغرب مثل كل النجوم وذلك بسبب حركة الأرض حول الشمس فذلك يجعل النجوم تشرق مبكرة بحوالي 4 دقائق في كل يوم .

وأضاف الخبراء انه يمكن ملاحظة أن النجوم الثلاثة ضمن الجوزاء والتي تسمى "حزام الجبار" تشير إلى موقع نجم الشعرى ألمع نجم ضمن نجوم الكلب الاكبر الذي يتلألأ بعنف عندما يكون بالقرب من الأفق، كما هو الحال مع نجوم الجوزاء فإن نجم الشعرى سوف ينتقل إلى سماء المساء خلال بضعة اشهر.

بشكل عام فان هذه النجوم جميعا ترصد في الساعات قبل الفجر في شهر سبتمبر ، لذلك اذا لم تكن قد شاهدت نجوم الجوزاء في سماء الفجر فالفرصة متاحة .

كانت هذه تفاصيل «نجوم الجوزاء» تزين سماء مصر في منتصف الليل  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/09/28 الساعة 02:04 ص