اخبار قطر

السودان.. الأمم المتحدة تدعو لخفض التوتر بمجلس السيادة ومسلحون يغلقون طريقا شرق البلاد

مشاهدة او قراءة التالي السودان.. الأمم المتحدة تدعو لخفض التوتر بمجلس السيادة ومسلحون يغلقون طريقا شرق البلاد والان إلى التفاصيل :

سياسة

|

سودان

السودان.. الأمم المتحدة تدعو لخفض التوتر بمجلس السيادة ومسلحون يغلقون طريقا شرق البلاد

صورة بثها مجلس السيادة للقاء بين التعايشي وبيرتس (مواقع التواصل الاجتماعي)

28/9/2021

دعت الأمم المتحدة إلى خفض التوتر بين القادة المدنيين والعسكريين في السودان، بينما أغلق مسلحون الطريق الرابط بين الولاية الشمالية والخرطوم مؤقتا كإنذار للحكومة.

وخلال لقاء بين عضو مجلس السيادة عن المكون المدني محمد حسن التعايشي ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان فولكر بيرتس، شدد الأخير على أهمية المحافظة على الشراكة بين المدنيين، والعسكريين، ومن وصفهم بشركاء السلام في السودان.

ودعا بيرتس خلال اللقاء في القصر الرئاسي بالخرطوم إلى ضرورة خفض التصعيد والتراشق الإعلامي، والتركيز على الحوار، للمضي قدما نحو الانتقال السياسي.

من جهته، شدد التعايشي -عقب اللقاء- على ضرورة عدم تخلي الأطراف عن المبادئ الأساسية التي قامت عليها الحكومة الانتقالية، وأكد أن الطريق لاستقرار السودان هو الالتزام بالاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية وتحضير البلاد للانتخابات.

من ناحية أخرى، قال عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان -أمام حشد شعبي في أم درمان- إن الحكومة المدنية حريصة على تقييم أدائها من خلال الشعب، وليس عبر أي طرف آخر.

وأكد الفكي -وهو الرئيس المناوب للجنة "تفكيك نظام الثلاثين من يونيو" ومحاربة الفساد- حِرص الحكومة على توسيع المشاركة في السلطة عبر الحوار لا الإملاءات، وفق تعبيره.

كما قال عضو اللجنة صلا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل السودان.. الأمم المتحدة تدعو لخفض التوتر بمجلس السيادة ومسلحون يغلقون طريقا شرق البلاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-9-28 102

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.