اخبار اليمن

بيان عاجل من الأمم المتحدة حول الريال اليمني

مشاهدة او قراءة التالي بيان عاجل من الأمم المتحدة حول الريال اليمني والان إلى التفاصيل :

بيان عاجل من الأمم المتحدة حول الريال اليمني

شددت الأمم المتحدة، الإثنين، على ضرورة الدعم العاجل لاقتصاد اليمن، للحفاظ على العملة المحلية التي تشهد تراجعا قياسيا.

جاء ذلك، في تغريدة عبر تويتر نشرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.

وقال المكتب: “هناك ضرورة عاجلة لدعم الاقتصاد اليمني، للحفاظ على استقرار العملة، ومعالجة بعض الأسباب الجذرية لانعدام الأمن الغذائي”.

ودعا المكتب إلى ضرورة الدعم العاجل “لمنع الانهيار التام للأنظمة المؤسسية، بما في ذلك مرافق الخدمات الأساسية ونظم الحماية الاجتماعية”، دون تفاصيل أخرى.

يأتي ذلك، في الوقت الذي اتسعت فيه رقعة الاحتجاجات المنددة بانهيار العملة وضعف الخدمات، الإثنين، خصوصا في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

ويشهد اليمن، خاصة المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة، منذ 3 أسابيع تدهورا اقتصاديا، على خلفية تراجع غير مسبوق للعملة المحلية أمام الأجنبية، إذ تجاوز سعر الدولار الواحد 1200 ريال.

وقبل الحرب التي بدأت عام 2015 في اليمن كان الدولار الواحد يباع بـ 215 ريالا، فيما نزلت مع هبوط الريال، قيمة الرواتب الشهرية كثير من الفئات إلى ما يعادل أقل من 100 دولار.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بيان عاجل من الأمم المتحدة حول الريال اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التغيير برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : التغيير برس أخبار اليمن 2021-9-28 174

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.