اخبار الصحافة العربية

رئيس الحكومة اليمنية يصل عدن للمرة الأولى منذ 6 أشهر.. دعا لـ”توحيد الصفوف ضد الحوثي”

مشاهدة او قراءة التالي رئيس الحكومة اليمنية يصل عدن للمرة الأولى منذ 6 أشهر.. دعا لـ”توحيد الصفوف ضد الحوثي” والان إلى التفاصيل :

وصل رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول 2021، إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، للمرة الأولى منذ مغادرته المدينة قبل 6 أشهر.

حيث أفاد مصدر حكومي، مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، بأن عبد الملك عاد إلى عدن بعد ساعات من وصوله إلى مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، قادماً من السعودية.

المصدر أضاف أنه “من المتوقع أيضاً أن يعود وزراء الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن”، قادمين من السعودية، دون تفاصيل أخرى.

من جانبه، رحب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، بعودة رئيس الحكومة اليمنية إلى عدن.

إذ قال الناطق باسم المجلس علي الكثيري، في بيان، “‏نرحب بعودة رئيس حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال إلى العاصمة عدن، حيث بات لزاماً أن تقوم بمهامها وتتحمل مسؤولياتها التي شُكلت من أجلها”.

تابع الكثيري: “معالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية ودفع الرواتب بشكل فوري هي المحاور التي ظلّ المجلس الانتقالي الجنوبي يطلبها خلال الأشهر الماضية، لغياب الحكومة غير المبرر”، دون تفاصيل أخرى.

توحيد الصفوف

في وقت سابق من يوم الثلاثاء، شدد عبد الملك، خلال اجتماع للسلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية في محافظة شبوة، على أهمية توحيد جميع الصفوف في المعركة ضد جماعة الحوثي، لافتاً إلى أنه “لا مجال إلا الانتصار فقط في هذه المعركة المصيرية والوجودية لليمن والمنطقة العربية”.

كما استعرض رئيس الوزراء اليمني أولويات الدعم والإسناد الحكومي للمعركة في أطراف شبوة، ضمن الأولويات القصوى لدعم مختلف الجبهات وبالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية، مشدّداً على أن “الهدف هو استعادة صنعاء، وكل شبر في أرض الوطن لا يزال تحت سيطرة جماعة الحوثي”.

في حين ذكر عبد الملك أن “شبوة ومأرب اليوم تمثلان روح اليمن التي لا تستكين، وبالتالي فلا مكان للتراجع في هذه المعركة مهما كانت التضحيات، فالمسؤولية كبيرة تجاه الوطن والأجيال القادمة”، مؤكداً أن اتفاق الرياض هو خارطة لاستكمال التوافقات والمساهمة في تحسين الأوضاع، وفق قوله.

كان عبدالملك قد غادر عدن، في مارس/آذار الماضي، رفقة العديد من المسؤولين،


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل رئيس الحكومة اليمنية يصل عدن للمرة الأولى منذ 6 أشهر.. دعا لـ”توحيد الصفوف ضد الحوثي” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربي بوست الأخبار الصحافة العربية 2021-9-28 112

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.