اخبار السعودية

تشيلي تطعِّم صغارها بـ «الصيني»

مشاهدة او قراءة التالي تشيلي تطعِّم صغارها بـ «الصيني» والان إلى التفاصيل :

أعلنت تشيلي أنها بدأت تطعيم صغارها الذين تراوح أعمارهم بين 6 سنوات و11 سنة بلقاح ساينوفاك بيوتك الصيني، وكانت الأجهزة الرقابية أقرت استخدام اللقاح بسبب الظروف الصحية الطارئة. وكانت تشيلي تستخدم لقاح فايزر-بيونتك وحده لتطعيم المراهقين من سن 12 الى 17 سنة؛ إذ لم يكن هناك لقاح في العالم لتطعيم تلك الفئة العمرية. ونجحتحتى الآن في تطعيم 82.4% من سكانها. ولا تتقدمها في هذا الإنجاز في أمريكا اللاتينية سوى أوراغواي،

على صعيد ذي صلة؛ أعلن بيان مشترك لصندوق الاستثمارات الروسي وشركة أسترازينيكا أمس أن دراسة أجريت في أذربيجان أكدت أن مزيجاً من لقاحي أسترازينيكا الإنجليزي والجرعة المخففة من سبوتنك الروسي أحدثا «حماية قوية» ضد فايروس كورونا وأوضح البيان أن المزيج أدى الى الأجسامالمضادة التي تستهدف البروتين الذي يوجد على سطح الفايروس ارتفعت بمعدل أربعة أضاف لدى 85% من المتطوعين الذين شملتهم الدراسة التي استغرقت 57 يوماً.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل تشيلي تطعِّم صغارها بـ «الصيني» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة عكاظ اخبار السعودية 2021-9-29 104

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.