اخبار الصحافة العربية

صندوق النقد الدولي يخفض توقعات النمو الاقتصادي لقطر إلى 1.9% من 2.4% في العام 2021

مشاهدة او قراءة التالي صندوق النقد الدولي يخفض توقعات النمو الاقتصادي لقطر إلى 1.9% من 2.4% في العام 2021 والان إلى التفاصيل :

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد القطري العام الجاري من 2.4% إلى 1.9 %، بينما رفع توقعات للعام المقبل إلى 4% بدعم من المشاريع التي يتم إنجازها و الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم.

كما توقع الصندوق أن يحقق الحساب الجاري لقطر العام الحالي فائضا بنسبة 8.2% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، و بنسبة 11.6% في العام 2022، بفعل تعافي العديد من المؤشرات المالية والاقتصادية.

هذا وانكمش الإقتصاد القطري في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 2.5% بضغط من تداعيات الموجة الثانية من جائحة كورونا، بينما صعد النمو الاقتصادي إلى 4% في الربع الثاني بدعم من القطاع غيرالنفطي.

وكان صندوق النقد الدولي قد توقع في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 5.9% هذا العام أي أقل بـ 0.1% من تقديراته لشهر يوليو.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل صندوق النقد الدولي يخفض توقعات النمو الاقتصادي لقطر إلى 1.9% من 2.4% في العام 2021 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربية CNBC كلام الأسواق الصحافة العربية 2021-10-13 93

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.