اخبار قطر

مع تصاعد الخلافات السياسية بالسودان.. مبادرات متعددة ومجلس البجا يتمسك بإسقاط الحكومة ويطالب بتدويل أزمة الشرق

مشاهدة او قراءة التالي مع تصاعد الخلافات السياسية بالسودان.. مبادرات متعددة ومجلس البجا يتمسك بإسقاط الحكومة ويطالب بتدويل أزمة الشرق والان إلى التفاصيل :

سياسة

|

سودان

مع تصاعد الخلافات السياسية بالسودان.. مبادرات متعددة ومجلس البجا يتمسك بإسقاط الحكومة ويطالب بتدويل أزمة الشرق

13/10/2021

دعا رئيس مجلس نظارات البجا والعموديات المستقلة محمد الأمين ترك، الشعبَ السوداني إلى الوقوف مع المجلس لتغيير الحكومة وتشكيل حكومة كفاءات، بينما قدّم عدد من ولاة الولايات في السودان مبادرة لحل أزمة شرقي السودان.

وعبّر ترك عن إدانة المجلس للانقلابات العسكرية ومساندته لثورة ديسمبر.

وقال إنه لا بد من تشكيل لجنة دولية تختص بأزمة شرقي السودان ومسار الشرق في مفاوضات جوبا.

في الأثناء، قالت ستيفيني كوري المسؤولة السياسية ببعثة الأمم المتحدة لدعم الفترة الانتقالية في السودان، إنها تتطلع لحل شامل لمشكلة شرقي السودان يراعي الاحتياجات التنموية والإنسانية لسكانه.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أنها ستتواصل خلال زيارتها الحالية لشرق السودان مع كافة الأطراف والفاعلين في المجتمع المدني، مشيرة إلى أنها استهلت زيارتها بلقاء والي البحر الأحمر الذي قدّم لها تنويرا عن الأوضاع في ولايته.

ومنذ 17 سبتمبر/أيلول الماضي، يغلق المجلس الأعلى لنظارات البجا كل الموانئ على البحر الأحمر والطريق الرئيسي بين الخرطوم وبورتسودان، احتجاجا على ما يقول إنه تهميش تنموي تعاني منه المناطق الشرقية.

ويدعو المجلس القبلي إلى إعادة تشكيل حكومة الفترة الانتقالية من كفاءات مستقلة (دون انتماءات حزبية ولا سياسية)، وعقد مؤتمر قومي لقضايا الشرق، ينتج عنه إقرار مشاريع تنموية فيه.

مبادرة الولاة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مع تصاعد الخلافات السياسية بالسودان.. مبادرات متعددة ومجلس البجا يتمسك بإسقاط الحكومة ويطالب بتدويل أزمة الشرق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-10-13 31

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.