اخبار الأردن

محددات تاريخية لقمّة أردنية - قطرية توافق عليها الملك وأمير قطر

مشاهدة او قراءة التالي محددات تاريخية لقمّة أردنية - قطرية توافق عليها الملك وأمير قطر والان إلى التفاصيل :

مقالات السوسنة - 14/10/2021 01:31

الكاتب : حسين دعسه

بثقة القادة، وحيوية الأصالة العربية الإسلامية، عاشت «الدوحة»، العاصمة القطرية الزاهرة، قمة تاريخية، جمعت جلالة الملك الهاشمي عبدالله الثاني وأمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جسدت قمة في التحولات الجيوسياسية والاقتصادية والأمنية في المنطقة والشرق الأوسط والخليج العربي، عدا عن أثرها البين على طبيعة ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية والثقافية، والامنية كافة.

حيوية وعمل الملك، السياسي وبفكر هاشمي وإرادة تستشرف المستقبل، يشعر جلالته بالإنجاز والروح القيادية، فقال معبرا عن سعادة قيمة لها دلالاتها: «سعدت بزيارة دولة قطر الشقيقة ولقاء أخي العزيز سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مباحثاتنا أكدت عمق العلاقات الأخوية بين بلدينا وشعبينا».

وبالحس الهاشمي، المؤسس للمملكة الأردنية ودورها العربي الإسلامي، الدولي والأممي، المنظور في الآفاق، والاعتزاز بروح الأخوة بين الأردن وقطر، فاضت سعادة الملك قائلا: أشكر أخي تميم بن حمد والشعب القطري على كرم الضيافة، وأتطلع لمواصلة البناء على العلاقات الوثيقة لدعم الاستقرار في منطقتنا وخدمة قضايا أمتنا».

هي قمة جاءت للإعراب عن نظرة قيادية واسعة الأفق، والأكثر تركت مرحليا وفي حاضر العلاقات الثنائية وإلى المستقبل، عديد الرؤى والدلالات التي كرستها القمة وطبيعة الزيارة الملكية لدولة قطر، ومن هنا، برزت محددات دائمة لمواصلة البناء على العلاقات الوثيقة التي تستهدف دعم الاستقرار في المنطقة وخدمة قضايا الأمة، وهي:

*المحدد الأول: سبل تعزيز الروابط الأخوية وعلاقات التعاون بما يحقق التطلعات المشتركة ويصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين، وهو محدد ملكي وفق إرادة القائد الأعلى واضعا «رسالة مهمة لشعبينا الشقيقين»، بما يؤسس لمواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

*المحدد الثاني: مركزية القضية الفلسطينية، وأهمية العمل من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وضرورة تكثيف الجهود المشتركة بين القيادتين الأردنية والقطرية للتوصل لهذا الحل، كونه «السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الدائم في المنطقة».

ووفقا لهذا المحدد، العمل على تأكيد الدعم


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل محددات تاريخية لقمّة أردنية - قطرية توافق عليها الملك وأمير قطر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السوسنة الأخبار الأردن 2021-10-14 67

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.