اخبار الصحافة العربية

كاتب تركي يؤسس دار نشر في ألمانيا لطباعة الكتب التي حظرها أردوغان في تركيا

مشاهدة او قراءة التالي كاتب تركي يؤسس دار نشر في ألمانيا لطباعة الكتب التي حظرها أردوغان في تركيا والان إلى التفاصيل :

Reuters

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن الكاتب الصحفي التركي، جان دوندار، تأسيس دار نشر في ألمانيا للكتب المحظور طباعتها وتداولها في تركيا بأمر من الرئيس طيب رجب أردوغان.

وقال دوندار في تصريح: "لا يجد الكثير من الصحفيين فرصة للكتابة والتعبير بسبب الضغوط المتزايدة (في تركيا) في السنوات الأخيرة، كما يتم مصادرة المطبوعات والتخلص منها".

وأشار إلى أن "دار النشر التي أسسها في المنفى ستكون بمثابة ملاذ للكتاب وستساعدهم على نشر كتبهم بدون التعرض للحظر".

وكانت وزارة التعليم التركية أفادت في بيان نشرته بأنه "منذ عام 2016، العام الذي شهد محاولة الانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان، تمت مصادرة وإتلاف أكثر من 300 ألف كتاب، بما في ذلك الكتب المدرسية التي تتضمن كلمة بنسلفانيا"، حيث تم نفي رجل الدين التركي المعارض فتح الله غولن.

وفي سبتمبر 2019، أعلن "المجلس التركي لحماية القاصرين من المطبوعات الضارة" أن كتابا للمؤلفة البولندية إليزابيث برامي بعنوان "إعلان حقوق الأولاد والبنات" تم منع بيعه في مكتبات تركيا بسبب "تأثيره السيء على الأطفال".

المصدر: "مونت كارلو"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل كاتب تركي يؤسس دار نشر في ألمانيا لطباعة الكتب التي حظرها أردوغان في تركيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2021-10-14 102

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.