اخبار قطر

الرئيس اللبناني يعتبر اشتباكات بيروت غير مقبولة.. والحريري يشببها بالحرب الأهلية

مشاهدة او قراءة التالي الرئيس اللبناني يعتبر اشتباكات بيروت غير مقبولة.. والحريري يشببها بالحرب الأهلية والان إلى التفاصيل :

أعرب كل من الرئيس اللبناني "ميشال عون"، ورئيس الوزراء السابق "سعد الحريري"، عن استيائهما من الاشتباكات المسلحة المتفرقة التي شهدتها العاصمة بيروت الخميس، مخلفة 6 قتلي و32 مصابا بحسب مصادر رسمية.

[embedded content]

قال عون في كلمة متلفزة عقب الأحداث إن الأحداث التي شهدتها العاصمة بيروت اليوم الخميس "أمر غير مقبول"، مشددا أنه "لن يسمح لأحد أن يأخذ البلد رهينة لمصالحه وحساباته"

وعقب "سيتم التحقيق في ما حدث لمحاسبة المسؤولين".

كما شدد الرئيس اللبناني على أن ما حدث اليوم "لن يتكرر تحت أي ظرف".

بدوره، أشار "الحريري" زعيم تيار المستقبل عبر تويتر إلى أن أعمال العنف التي شهدتها العاصمة بيروت اليوم الخميس "أعادت إلى الأذهان الحرب الأهلية البغيضة".

وأوضح في تغريدة أن ما حدث اليوم "أمر مرفوض بكل المقاييس، ومستنكر ومدان بأشد التعابير والكلمات".

وأعرب "الحريري" عن تعازيه لأهالي الضحايا الذين سقطوا، مضيفا أنه يناشد الجميع "اعتماد الحوار وسيلة لحل المشاكل ورفض الانجرار إلى الفتنة التي قد تجر البلاد إلى ما لا يحمد عقباه".

كما دعا "الحريري" الجيش والقوى الأمنية إلى "اتخاذ أقصى الإجراءات والتدابير لمنع كل أشكال إطلاق النار، وتوقيف المسلحين وحماية المدنيين ومنع الاعتداء عليهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على السلم الأهلي".

وتابع قائلا: "لعل ما حصل اليوم على بشاعته يشكل صحوة ضمير للجميع بعدم اللعب بالسلم الأهلي واحترام الدستور وتطبيق القوانين والحفاظ على الدولة ومؤسساتها التي هي حاضنة لجميع اللبنانيين".

وفي وقت سابق الخميس، أطلق مجهولون النار بكثافة في منطقة الطيونة (مختلطة بين شيعة ومسيحيين) على مؤيدين لـ"حزب الله" وحركة "أمل" (شيعيتان)، خلال مظاهرة منددة بقرارات المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار.

واتهمت جماعة "حزب الله" وحركة "أمل"، "مجموعات مسلحة" تابعة لحزب "القوات اللبنانية" بزعامة "سمير جعجع"، بقتل وجرح مؤيدين لهما خلال مظاهرة في العاصمة بيروت.

وفي المقابل، نفى حزب القوات اللبنانية أي تورط في إطلاق النار الذي وقع اليوم في بيروت، قائلا إنه يندد بشدة بأحداث العنف في بيروت.

وأكد أن "ما حصل اليوم من أحداث مؤسفة على الأرض، وهي موضع استنكار شديد من قبلنا،


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الرئيس اللبناني يعتبر اشتباكات بيروت غير مقبولة.. والحريري يشببها بالحرب الأهلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-10-14 48

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.