اخبار قطر

إسرائيل تطالب أمريكا بجدول زمني واضح للتعامل مع إيران

مشاهدة او قراءة التالي إسرائيل تطالب أمريكا بجدول زمني واضح للتعامل مع إيران والان إلى التفاصيل :

كشفت صحيفة إسرائيلية النقاب، الخميس، عن سياسات حكومة "نفتالي بينيت" تجاه الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الملف النووي الإيراني، مشيرة إلى أن تل أبيب طالبت واشنطن بالوضوح بشأن الجدول الزمني للتعامل مع طهران.

وذكرت "إسرائيل اليوم"، أمس الأربعاء، أن الرؤية الإسرائيلية تنص على ضرورة تحديد جدول زمني واضح بشأن إحراز تقدم على صعيد مفاوضات الاتفاق النووي الجديد وتجهيز بدائل تحسبا لفشل المفاوضات.

وأضافت أن مطالب إسرائيل من الولايات المتحدة تركز على حث الأمريكيين على تحديد المدة التي ينبغي التوصل خلالها إلى اتفاق نووي، ومن ثم تجهيز بدائل واضحة تحسبا لعدم إحراز تقدم خلال الفترة المحددة مسبقا.

وأشارت الصحيفة إلى أن القيادة الإسرائيلية تعتقد بأن أساس النوايا الأمريكية يتركز على العودة للاتفاق القديم، وترى أن الأمر ينم عن خطأ كبير وغير كاف لوقف الخطر الإيراني بمكوناته المختلفة.

ونقلت "إسرائيل اليوم" عن مسؤولين إسرائيليين أن المحادثات الجارية مع واشنطن تسير وفق فهم متبادل بضرورة عدم إبراز الخلافات بين الطرفين وعدم تسريبها لوسائل الإعلام، وأن هناك نقاط توافق فضلا عن نقاط خلافية.

وتشمل المطالب الإسرائيلية التي يجري التفاوض بشأنها ما يتعلق بمسألة تخصيب اليورانيوم، وهي نقطة من بين النقاط التي ينبغي أن يشملها الاتفاق النووي.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن إسرائيل أكدت للولايات المتحدة على ضرورة توفير استجابة لثلاثة مكونات أساسية تثير مخاوفها بعيدا عن تخصيب اليورانيوم، وهي: برنامج الصواريخ الإيراني وبرنامج الطائرات الهجومية العاملة من دون طيار، إضافة إلى ما ترى أنه عدوان إيراني بالمنطقة.

ونوهت المصادر إلى توجيه رسائل بهذا الشأن إلى واشنطن، عبر وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد"، خلال اجتماعاته يومي الإثنين والثلاثاء، مع مسؤولين أمريكيين، وبالتنسيق مع رئيس الوزراء "نفتالي بينيت".

وكان "لابيد" قد أشار، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن سبب زيارته إلى واشنطن هو القلق الإسرائيلي من السباق الإيراني نحو امتلاك السلاح النووي، وقال إن إيران تتحول إلى دولة تقف على العتبة النووية، وإن كل يوم يمر، وكل تسويف إضافي في المفاوضات، "يقرب إيران من القنبلة".

وأكد "لابيد" أن إسرائيل تحتفظ بحقها في إمكانية العمل بشكل مستقل ضد البرنامج


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل إسرائيل تطالب أمريكا بجدول زمني واضح للتعامل مع إيران نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-10-14 47

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.