اخبار قطر

بعد اشتباكات في قلب بيروت.. الجيش يوقف 9 أشخاص والحكومة تعلن الحداد على أرواح الضحايا

مشاهدة او قراءة التالي بعد اشتباكات في قلب بيروت.. الجيش يوقف 9 أشخاص والحكومة تعلن الحداد على أرواح الضحايا والان إلى التفاصيل :

سياسة

|

لبنان

بعد اشتباكات في قلب بيروت.. الجيش يوقف 9 أشخاص والحكومة تعلن الحداد على أرواح الضحايا

قوات الجيش انتشرت في شوارع بيروت لمنع تجدد المواجهات المسلحة (رويترز)

14/10/2021

أعلن الجيش اللبناني الخميس، توقيف 9 أشخاص على خلفية الاشتباكات التي شهدتها العاصمة بيروت، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص و33 جريحا، في وقت قال فيه رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن غدا الجمعة سيكون يوم حداد عام على أرواح الضحايا.

وأضاف الجيش -في بيان- أنه عزز على الفور انتشاره في المنطقة وسير دوريات، ودهم عددا من الأماكن بحثا عن مطلقي النار، وأوقف 9 أشخاص من كلا الطرفين (من دون تسمية) من بينهم سوري.

ولفت البيان إلى أن قيادة الجيش تجدد تأكيدها عدم التهاون مع أي مسلح، في حين تستمر وحدات الجيش بالانتشار في المنطقة لمنع تجدد الاشتباكات.

وقالت مذكرة المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء "يعلن يوم غد الجمعة 15 أكتوبر/تشرين الأول يوم إقفال عام حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا نتيجة أحداث اليوم".

وأضافت المذكرة أن جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات والمدارس الرسمية والخاصة ستغلق أبوابها.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، وقعت مواجهات مسلحة -استخدمت فيها الرشاشات الخفيفة وقذائف الـ"آر بي جي"- في منطقة الطيونة الواقعة بين منطقة الشياح ذات الأغلبية الشيعية ومنطقة عين الرمانة -بدارو ذات الأغلبية المسيحية- واستمرت تلك المواجهات نحو 5 ساعات بالرغم من انتشار الجيش اللبناني في المنطقة.

وبدأت الأحداث بإطلاق نار كثيف خلال تظاهرة نظمها مؤيدون ل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بعد اشتباكات في قلب بيروت.. الجيش يوقف 9 أشخاص والحكومة تعلن الحداد على أرواح الضحايا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-10-14 55

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.