اخبار قطر

اشتباكات بيروت.. مواقف دولية تحض على وقف العنف وضبط النفس ومحاسبة المتورطين

مشاهدة او قراءة التالي اشتباكات بيروت.. مواقف دولية تحض على وقف العنف وضبط النفس ومحاسبة المتورطين والان إلى التفاصيل :

سياسة

|

لبنان

اشتباكات بيروت.. مواقف دولية تحض على وقف العنف وضبط النفس ومحاسبة المتورطين

لبنانيون يهربون من مكان الاشتباكات التي وقعت اليوم في بيروت (الأناضول)

14/10/2021

دعا عدد من دول العالم والأمم المتحدة إلى وقف التصعيد في لبنان عقب اشتباكات دامية وقعت في وقت سابق اليوم الخميس في منطقتين بالعاصمة بيروت، وأودت بحياة 6 وجرح آخرين، في حين دعت الكويت مواطنيها لمغادرة لبنان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس -في تصريحات صحفية- إن واشنطن تضم صوتها إلى السلطات اللبنانية في دعوتها إلى التهدئة ووقف تصعيد التوتر، وانتقد المتحدث سلوك حزب الله اللبناني واصفا إياه بالمزعزع لاستقرار لبنان.

وعبر المتحدث باسم الخارجية الأميركية عن رفض بلاده أي محاولات تخويف يتعرض لها السلك القضائي في لبنان، وذلك في إشارة إلى رفض حزب الله وحركة أمل وبعض القوى المتحالفة معهما استمرار عمل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار، واتهام هذه القوى له بتسييس التحقيقات.

وقد كانت الشرارة التي اندلعت إثرها اشتباكات اليوم الدامية هجوما مسلحا على محتجين كانوا متجهين إلى مظاهرة دعا إليها حزب الله للمطالبة بتنحية قاضي التحقيق، واتهم الحزب وحركة أمل (شيعيان) حزب القوات اللبنانية (مسيحي) بشن الهجوم الذي وقع عند أحد خطوط التماس في الحرب الأهلية التي اندلعت بين عامي 1975 و1990.

شددت وزارة الخارجية الفرنسية على ضرورة "تمكن القضاء اللبناني من العمل بشكل مستقل وحيادي في إطار هذا التحقيق بانفجار مرفأ بيروت"

فرنسا وتركيا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اشتباكات بيروت.. مواقف دولية تحض على وقف العنف وضبط النفس ومحاسبة المتورطين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-10-14 57

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.