مخاطر نقص فيتامين D الصحية.. لا تصدق!

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي مخاطر نقص فيتامين D الصحية.. لا تصدق! والان إلى التفاصيل :

متابعة- غرام محمد

فيتامين دي D  من أهم الفيتامينات لصحة الإنسان، ويؤدي نقصه إلى مشكلات صحية كثيرة، ومنها الشعور المستمر بالضعف والإنهاك وتدهور القدرة العضلية وكثرة الإصابة بالعدوى. والفيتامين دي قابل للذوبان في الدهون، يتم توليده عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس، وهو موجود في عدد قليل من الأطعمة، ولذلك تتأثر الصحة العامة عند نقصه في الجسم ولا سيما صحة النساء.

فيتامين D يعمل على تقوية المناعة وتحسين كفاءة العضلات والدماغ، كما أنه يعمل على تحسين مفعول بعض الأدوية كأدوية خفض ضغط الدم والكولسترول، وينصح بضرورة الاهتمام بتناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على الحصول على هذا الفيتامين.

قد لا تظهر اعراض لفترة طويلة لدى الذين يعانون من نقص الفيتامين D، وغالباً ما تكون اعراض نقص فيتامين D عند النساء غامضة وقد تتغير بمرور الوقت، وتتشابه مع أعراض مجموعة واسعة من الأمراض.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مخاطر نقص فيتامين D الصحية.. لا تصدق! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-10-15 130

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.