فوائد صحية غير متوقعة للحلبة.. وهل تعالج سرطان الثدي؟

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي فوائد صحية غير متوقعة للحلبة.. وهل تعالج سرطان الثدي؟ والان إلى التفاصيل :

متابعة: روان ديوب

يعمل مسحوق الحلبة وشرب مغلي بذورها على قتل الخلايا السرطانية، حيث تقضي المركبات الكيميائية في الحلبة على الخلايا السرطانيّة دون أن تصاب الخلايا الطبيعية بأذى. مما يعزز فرضيّة أنّ هذه المواد قادرة على القتل الانتقائيّ، وثبتت فعالية الحلبة في معالجة سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي.

فوائد الحلبة للنساء للتسمين

تزيد الحلبة من الشهية لمن يعاني من فقدان الشهية العصبي وحالات اضطرابات الأكل، حيث تزيد من رغبة الفرد على تناول الطعام وبالتالي تؤدي لزيادة الوزن. حيث توصي بعد المراكز الطبية بتناول من 250 إلى 500 مغم من بذور الحلبة ثلاث مرات يومياً لزيادة الوزن. وفقاً لما جاء في موقع البوابة.

فوائد الحلبة للوجه

• ترطيب البشرة، إذ تحتوي بذور الحلبة على مادة لزجة قد تساعد على ترطيب البشرة الجافة بشكل امن.

• تحسين مظهر البقع أو العلامات التي قد تظهر على البشرة.

• حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

• تسريع التئام الجروح وتحفيز تكون الخلايا الجديدة.

• مكافحة بعض الأمراض والمشاكل الجلدية، مثل: الأكزيما، وحب الشباب.

فوائد الحلبة للرجال

تبين أن تناول الحلبة أو مستخلصاتها قد يساهم في رفع معدلات أو الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون ضمن الطبيعي لدى الرجال. وبالتالي زيادة الخصوبة، وتساهم في زيادة الرغبة الجنسية.

فوائد الحلبة للقولون

• الحلبة غنية بالعناصر الغذائية التي تحسن من صحة القولون العصبي مثل البروتينات والألياف والنحاس والحديد والكالسيوم والزنك والمغنسيوم و البوتاسيوم والفوسفور.

• تناول الحلبة يساعد في التخلص من المخاط الزائد الذي يسببه تهيج القولون.

• الحلبة تعالج الانتفاخ وتساعد في التخلص من الغازات.

فوائد الحلبة للكلى

تحمي الحلبة الكلى من تطور الحصوات ووفقاً لدراسة نشرت في «بحوث العلاج الطبيعي» في عام 2007، أعطيت الحلبة لحيوانات المختبر. لمنع تشكيل حصى على الكلى، وأظهرت النتائج أن الحيوانات التي تلقت مكملات الحلبة كانت أقل تكلساً في الكليتين، وأنتهى الباحثون إلى أن الحلبة قد تكون مفيدة في علاج حصوات الكلى.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل فوائد صحية غير متوقعة للحلبة.. وهل تعالج سرطان الثدي؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-10-15 158

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.