صدق او لا تصدق .. جماعة الحوثي تستطيع السيطرة على مارب والجوف وشبوة واقتحام الحدود السعودية بسبب امتلاكها هذا السلاح الفتاك والمرعب

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي صدق او لا تصدق .. جماعة الحوثي تستطيع السيطرة على مارب والجوف وشبوة واقتحام الحدود السعودية بسبب امتلاكها هذا السلاح الفتاك والمرعب والان إلى التفاصيل :

 

تقرير -حسام الخرباش

يتسأل الكثير من الناس ، حول سبب تطور الحوثيين وزيادة قوتهم العسكرية ، إلى درجة أنهم يتقدمون في جبهات كانت حصن منيع ويتقدمون في ظل مئات الغارات التي تشن عليهم في المعارك .

وبعد سبع سنوات من الحرب ، أصبحت جماعة الحوثيين أقوى بكثير ، ولديها القدرة على السيطرة على أشرس الجبهات والقدرة على قصف الأراضي السعودية ، وسيطرت خلال وقت وجيز على كامل البيضاء وبيحان وعين في شبوة وخمس مديريات في مارب وسيطرت على نهم في صنعاء ومناطق وأسعة بالجوف .

واستمدت قوات الحوثيين قوتها من فشل التحالف والشرعية، فالصراعات بين القوى المعادية للحوثي منحه القوة ، وانهيار قيمة الريال ووصول قيمة الدولار إلى أكثر من 1200 ريال يمني في مناطق الشرعية في حين يبلغ سعره في مناطق الحوثيين 600 ريال منح الجماعة القوة ايضاً ، وبالرغم من شحة الموارد في جغرافيا الحوثيين ، وزيادة الموارد في مناطق الشرعية ، نجحت سلطات الحوثيين اقتصادياً في حين أصبحت مناطق الشرعية منكوبة إقتصادياً ولم يعد يكفي راتب الموظف أن يوفر الغذاء لأسرته ، بالرغم من أن الشرعية تابعة لأغنى دول الشرق الأوسط .

كما أن أستقرار مناطق الحوثيين أمنياً منحهم عامل قوة ، لا تتلقى جماعة الحوثيين أي دعم مادي من إيران ، ولكن لديها سلطة موجودة بالأرض استطاعت السيطرة على الوضع في حين لا تمتلك الشرعية اي سلطة على الأرض .

واستطاعت قوات الحوثيين خلال السنوات القليلة الماضية لا سيما التي كانت فيها الجبهات هادئة وغير مشتعلة وانخفضت فيها الغارات الجوية بشكل كبير من إعادة ترتيب قوتها وتدريب مقاتلين والحصول على أسلحة متطورة في الوقت الذي كانت فيه الشرعية تعيش صراعات كبيرة ، وتمزق واختلالات ، وأهملت قياداتها المعركة والتحضير لها واهتمت بمكاسبها الشخصية ، في حين كانت تحضر جماعة الحوثي للمعركة الكبرى والجبهات متوقفة والطيران الحربي متوقف عن شن تلك الضربات المستمرة والموجعة .

وأصبحت محافظة مارب مهددة بالسقوط بايدي الحوثيين بالكامل ولسقوط مارب الكثير من الأهمية الاقتصادية والسياسية والعسكرية ، فبعد سقوطها ستسقط الجوف الحدودية مع السعودية وهنا ستفتح جبهة واسعة للقوات السعودية يصعب السيطرة عليها ، وستسقط شبوة التي تمتلك أبار نفط وميناء لتصدير النفط والغاز .

ولكن ، كيف أستطاعت جماعة الحوثيين التقدم عسكرياً وسط مئات الغارات من قبل الطائرات السعودية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل صدق او لا تصدق .. جماعة الحوثي تستطيع السيطرة على مارب والجوف وشبوة واقتحام الحدود السعودية بسبب امتلاكها هذا السلاح الفتاك والمرعب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التغيير برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : التغيير برس أخبار اليمن 2021-10-15 465

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.