واشنطن ترمي بثقلها السياسي والعسكري لمنع سقوط مأرب

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي واشنطن ترمي بثقلها السياسي والعسكري لمنع سقوط مأرب والان إلى التفاصيل :

YNP – خاص :

على وقع الضربات الموجعة والمؤلمة التي وجهتها قوات صنعاء لتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء ، التي كان آخرها ما أسمته بعملية " فجر الحرية".

واستمرار مسلسل انتصاراتها المتلاحقة على قوات الشرعية في مارب التي خسرت عدد كبير من مديريات المحافظة كان آخرها الجوبة والعبدية..

وعقب المؤتمر الصحفي لمتحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع الذي كشف فيه تفاصيل العملية الأخيرة لقواته في مارب واستعرض خلاله مشاهد سيطرتها  على 600 كم مربع ووصولها إلى مشارف مدينة مارب وتطويقها من كافة الاتجاهات .

موضحا نجاح دفاعات صنعاء الجوية في إسقاط 11 طائرة تجسسية للتحالف  و 6 طائرات تجسسية مقاتلة بينها طائرات أمريكية الصنع ومؤكدا أن مأرب ليست محافظة سعودية أو مقاطعة بريطانية أو ولاية أمريكية.

جاء التحرك السياسي الأمريكي الجديد ، ليؤكد حقيقة أن مارب والمناطق التي تقع فيها القطاعات النفطية المهمة التي تديرها الشركات الأمريكية وتلك التي كانت تمثل معاقل رئيسة لعناصر تنظيم القاعدة في محافظات البيضاء وشبوة وحضرموت هي محور الاهتمام الأمريكي.

وفي هذا السياق عاد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينج إلى العاصمة العمانية مسقط في محاولة للضغط على أنصار الله "الحوثيين" لإيقاف تقدمهم في محافظة مأرب .

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، التقى المبعوث الأمريكي ليندركينج الخميس ، وخلال اللقاء"تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة لإنهاء الحرب.

إلى ذلك كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن إجراءات أمريكية لنقل المحتجز اليمني في معتقل غوانتانامو ، سند الكاظمي منذ العام 2007 .

وقالت الصحيفة أن تلك الإجراءات تأتي بعد موافقة مجلس المراجعة الدورية بين الوكالات على نقل اليمني، سند يسلم الكاظمي لإعادة توطينه في سلطنة عمان، إذ يتعذر نقله حاليا إلى اليمن بسبب الأوضاع غير المستقرة.

وكانت وسائل إعلام محلية قد نقلت عن مصادر في حضرموت قولها:  أن قوات ومدرعات أمريكية ترافقها كلاب تفتيش انتشرت في شوارع مدينة غيل باوزير شرق مدينة المكلا مؤخرا وأقامت عددا من نقاط التفتيش حول مستشفى المدينة.

ظهور هذه القوات التي ذكرت بعض وسائل الإعلام أنها قوات بريطانية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل واشنطن ترمي بثقلها السياسي والعسكري لمنع سقوط مأرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة الإخبارية اليمنية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : البوابة الإخبارية اليمنية الأخبار اليمن 2021-10-15 233

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.