الانتهاء من تسكين المدن الجامعية.. ودعم للطلاب غير القادرين

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي الانتهاء من تسكين المدن الجامعية.. ودعم للطلاب غير القادرين والان إلى التفاصيل :

انتهى عدد من الجامعات الحكومية بمحافظات القاهرة الكبرى والأقاليم من تسكين المدن الجامعية للطلاب والطالبات، تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2021، الذي بدأ السبت الماضي؛ تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا؛ وأولها إعطاء التطعيمات لجميع الطلاب وجعله شرطًا للإقامة في المدن الجامعية.

تخفيض أعداد الطلاب بغرف المدن الجامعية  

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة انتهت الفترة الماضية من تسكين المدن الجامعية للطلاب والطالبات، موضحا أنه في إطار تداعيات أزمة كورونا تم تخفيف أعداد الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية إلى طالبين بحد أقصى في الغرفة، مع التأكيد على ضرورة حصول الطالب على لقاح كورونا كشرط أساسي للإقامة بالمدن.

وأضاف عبد الخالق، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الجامعة تقدم دعمًا غير محدود لطلابها بمختلف المجالات؛ سواء مادي ومعنوي، منوها إلى أن الدراسة انتظمت في الجامعات خلال الأسبوع الأول دون رصد أي مشكلات.

انتظام الدراسة بجامعة دمنهور

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، إن الدراسة انتظمت خلال الأسبوع الأول دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، مؤكدا أنه جري التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تسكين المدن الجامعية وفقا للقواعد والإجراءات التي اتخذها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي، مؤكدا أن الجامعة تقدم دعمًا غير محدود لطلابها خاصة غير القادرين على سداد المصروفات الدراسية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الانتهاء من تسكين المدن الجامعية.. ودعم للطلاب غير القادرين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : أخبار الوطن سياسة مصر 2021-10-15 162

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.