أشادوا بصمودها الأسطوري.. يمنيون: هل سقطت العبدية كمنطقة أم سقط قادة الشرعية كخونة؟

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي أشادوا بصمودها الأسطوري.. يمنيون: هل سقطت العبدية كمنطقة أم سقط قادة الشرعية كخونة؟ والان إلى التفاصيل :

السياسية - منذ 13 دقيقة

مأرب، نيوزيمن، خاص:

أشاد يمنيون بصمود مديرية "العبدية" بمحافظة مأرب الأسطوري ضد أذناب إيران مليشيات الحوثي الإرهابية، مستنكرين غدر قيادات شرعية الإخوان التي لم يكن لها دور سوى متابعة المشهد من بعيد والانتظار حتى سقوط المديرية، الجمعة، وبعد حصار استمر أكثر من 23 يوماً، مؤكدين أن عبدية مأرب لم تسقط كمنطقة وإنما سقط قادة الشرعية كخونة.

وقال الصحفي ماجد الداعري، سقطت ⁧العبدية بيد الحوثيين بعد مقاومة أسطورية من أهلها وبعد أن سقطت منطقة عسكرية بكل ألويتها ومعسكراتها وأسلحتها ومعداتها، وقبل أن تدخل قوات المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية في معركة الدولة مع المليشيات الانقلابية حتى اليوم.

وتساءل هل سقطت العبدية كمنطقة أم سقط قادة الشرعية كخونة؟.

>> سقوط العبدية.. تسهيلات «الشرعية» تريح الحوثي من كابوس ثقيل

وأرفق المغرد عيسى الشفلوت، صورة لطاعن في السن في مقدمة القتال ضد مليشيات إيران، وكتب: "صورة لن تراها إلا في ⁧‫#ا⁦‪لعبدية‬⁩‬⁩، شائب عمره قارب الـ90 لم يعف نفسه عن المشاركة في صد قطعان الإرهاب ⁧‫الحوثي‬⁩ فخرج للدفاع عن دينه وأرضه وعرضه وأهله".

‏وأضاف، ما لفت انتباهي ليس خروجه فهو من بني عبد وهذه أفعالهم، لفت انتباهي محاولة أحفاده مساعدته للصعود إلى المترس لكنه رفض وأسند نفسه بيده وصعد.

من جانبه قال محمد الكميم، إن العبدية من أصغر مديريات الجمهورية مساحة ولكنها الأعظم. رجالها صنعوا المجد ودخلوا التاريخ من أوسع أبوابه وقدموا درسا للجميع، فإن تظل في حصار 24 يوما وهجمات على مدار الساعة بلا توقف فهو المجد والعظمة والقوة والبأس الشديد.

وأكد زيد بن نافع، أن الحوثي سيذهب إلى أبعد من مأرب واليمن ما دام وقيادة المشروع العربي متمسكة ⁧‫بالإخوان‬⁩ أدوات الخيانة والفشل والخذلان، لن تنتصر بمجموعة من المرتزقة والخونة الذين يتلقون أوامرهم من بارات إسطنبول، مشيرا إلى وضع الإخوان بمكانهم الصحيح ضمن الأعداء ودعم الشرفاء لتحقيق النجاح والنصر.

وفسر الخبير والمحلل السياسي د. حسين بن لقور الأسباب الحقيقية وراء تحييد جيش الإخوان من قتال الحوثيين في مأرب، مؤكدا أن ما تعرصت له قبائل مراد خيانة كبرى. 

وأكد سياسيون. أن الانتكاسات الميدانية الأخيرة للقوات المحسوبة على الشرعية، الخاضعة لسيطرة الإخوان، في جبهات القتال مع مليشيا الحوثي، في محافظة مأرب، تشير إلى تواطؤ القي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أشادوا بصمودها الأسطوري.. يمنيون: هل سقطت العبدية كمنطقة أم سقط قادة الشرعية كخونة؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيوز يمن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : نيوز يمن السياسية اليمن 2021-10-15 206

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.