علامة تحذيرية غريبة تدل على نقص فيتامين B12

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي علامة تحذيرية غريبة تدل على نقص فيتامين B12 والان إلى التفاصيل :

متابعة – سماح اسماعيل

يعد فيتامين B12 عنصر حاسم لصحة الجسم، حيث أنه ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء. ويمكن أن تتطور علامات نقص الفيتامين ببطء شديد، لذلك قد يكون من الصعب تشخيص الحالة.

وينبغي على الأشخاص الذين يعانون من أعراض لم يتم تشخيصها، أن يأخذوا في الاعتبار أنهم قد يعانون من نقص فيتامين B12، وفقا لـ Thyroid Patient Advocacy.

وتشمل أعراض نقص فيتامين B12 التعب وصعوبة التنفس وألما بالوخز على اللسان. وقد نكون عرضة لنقص الفيتامين وينبغي التفكير في إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بـ B12 إلى نظامنا الغذائي.

وتبين أن إحدى العلامات التحذيرية الأكثر غرابة لنقص B12 هو تطور وخز على طول الفخذين. وقد يظهر الوخز أيضا في الوركين، ويميل إلى التحرك لأسفل الساقين.

ومع تطور الوخز وتحركه عبر الفخذين، يمكن أن يصبح الألم شديدا. وإذا لاحظت ألما بالوخز في الجزء الخلفي من ساقيك، يجب أن تفكر في زيارة الطبيب.

وقالت Thyroid Patient Advocacy: “أحيانا لا يتم تشخيص نقص فيتامين B12، حتى تصبح الأعراض معتدلة إلى شديدة. يمكن أن يتطور الوخز على طول أحد الفخذين أو كليهما، إلى ألم حاد إذا لم يُعالج”.

وفي هذه الأثناء، قد تكون أيضا عرضة لخطر الإصابة بحالة نقص الفيتامين، إذا ظهرت بقع بيضاء غير مفسرة على الجزء الخارجي من بشرتك، وتميل هذه البقع إلى الظهور على الجزء الخارجي من الساعد، وتميل إلى أن تصبح أكثر بياضا لمدة أطول.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل علامة تحذيرية غريبة تدل على نقص فيتامين B12 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-10-16 150

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.