مقتل قائد عسكري بارز بالجيش اليمني في معارك مأرب

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي مقتل قائد عسكري بارز بالجيش اليمني في معارك مأرب والان إلى التفاصيل :

قتل قائد عسكري بارز بالجيش اليمني، مساء الجمعة، في المعارك الدائرة مع مسلحي الحوثي في مديرية العبدية، بمحافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

وكان الحوثيون في وقت سابق اليوم، سيطروا على مركز مديرية العبدية، بعد حصارها لأكثر من ثلاثة أسابيع، وانسحاب قوات الجيش المتمركزة فيها إلى القرى والمرتفعات في المناطق الأخرى في المديرية.

وأفاد مصدر يمني مطلع بأن قائد اللواء 159 التابع للجيش الوطني، العميد، عبدالحكيم الشدادي، قتل مع مجموعة من القيادات العسكرية باللواء مع اشتداد المواجهات مع الحوثيين فيما تبقى من مناطق والبلدات في المديرية.

وقال المصدر المطلع من مأرب لـ"عربي21"، مساء اليوم إن الحوثيين بعد سيطرتهم على مركز مديرية العبدية، واصلوا هجومهم المكثف على ما تبقى من مناطق تتمركز فيها القوات الحكومية ومقاتلي المقاومة الموالية لها وسط وشمال وغرب المديرية.

والعميد الشدادي، هو نجل قائد المنطقة العسكرية الثالثة السابق، اللواء عبدالرب الشدادي، الذي قتل في معارك مع الحوثيين في العام 2016.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المديرية تعيش حصارا خانقا من جميع الاتجاهات، منذ 25 يوما، مع استمرار المعارك مع القوات الحكومية التي تعاني حاليا من نفاذ الذخيرة وقلة العتاد لمواصلة الصمود أمام هجوم الحوثيين.

اقرأ أيضا: التحالف يشن حملة عنيفة إثر سقوط "العبدية" بيد الحوثيين

"كارثة إنسانية"

فيما قالت المحامية والناشطة اليمنية، هدى الصراري إن المدنيين والنازحين في مديرية العبدية، يعانون حصارا خانقا، تسببه الهجوم المستميت من قبل ميليشيا الحوثي على محافظة مأرب، الذي يهدد الأمن الإنساني لأكثر من 2 مليون نازح فيها بالإضافة إلى السكان المدنيين.

وأضافت في تصريح خاص لـ"عربي21" أن هذا الحصار على العبدية ينذر بكارثة إنسانية لما يقارب ٣٥٠ أسرة نازحة، بالإضافة إلى انتشار الأمراض والاوبئة نتيجة شرب ٣٥٠٠ شخص مياه ملوثة وحرمانهم من وصول الغذاء.

وتابعت الصراري : "حياة 9 آلاف و 827 طفل، مهددة جراء الحصار، و4 آلاف و500، تهددهم المجاعة، فيما تفتقر 3 آلاف و٤٥١ امرأة من العناية الصحية والوصول للعلاج، بالإضافة إلى ٤٠ مريضا يعانوا فشل كلوي وسرطان محرومين من التطبيب والعلاج".

وأشارت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة الشجاعة والصحوة الدولية، :


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مقتل قائد عسكري بارز بالجيش اليمني في معارك مأرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربي21 سياسة عربية قطر 2021-10-16 156

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.