في ذكرى المولد النبوي .. القطاع الصحي استحضار لقيم الرحمة والإحسان

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي في ذكرى المولد النبوي .. القطاع الصحي استحضار لقيم الرحمة والإحسان والان إلى التفاصيل :

في أكتوبر 16, 2021 24

يمني برس:

لذكرى المولد النبوى عبق عاطر لاستشعار الرحمة التي تمثلت في رسول الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، واستشعار قيم التراحم والتكافل والإحسان التي جاء بها.

وأصبح أبناء الشعب اليمني يتحركون في إطار منهجية رسول الله قولا وعملاً بالتراحم فيما بينهم والاهتمام بالفقراء والإحسان إليهم، وفي الجبهات يجسدون مواقفه في الشجاعة والعزة لمواجهة الطغاة والمستكبرين.

وهذا ما أكد عليه قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام بضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، و الاهتمام بالفقراء في هذه الأيام المباركة.

وقال “من ضمن ما نتقرب به إلى الله، وإلى روح رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، أن نقدم كل ما نستطيع للفقراء من الإحسان والإغاثة، والاهتمام بهم، حتى يكون أيضاً هناك تميز حتى فيما يتعلق بهذا الجانب”.

وأضاف “على مستوى كل أسرة تستطيع أن تقدم أي شيء للفقراء، ويكون تحت هذا العنوان، تقرباً إلى الله وإحساناً وتبركاً بهذه المناسبة المباركة، إلى روح رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله”.

كما أكد قائد الثورة أهمية إظهار قيم وبركة ذكرى المولد النبوي الشريف في الواقع العام في كل المجالات والمتمثلة بالبر، والتواصل بين الأرحام، وإصلاح ذات البين، والإحسان بشكلٍ عام.

ومن هذا المنطلق لم تقتصر مشاركة القطاع الصحي في مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على الفعاليات الاحتفالية فقط وإنما إقامة المخيمات الطبية وتقديم الخدمات مجاناً في مختلف المستشفيات.

وبدأت وزارة الصحة منذ مطلع ربيع الأول، بتنفيذ أنشطتها وبرامجها الاستثنائية لتخفيف آلام المرضى خاصة الفقراء وإدخال الفرحة ليس على المريض وحسب بل وذويه.

وحرص القطاع الصحي على التحضير لإقامة الفعاليات في جميع المحافظات، وأن يكون احتفاء المستشفيات الحكومية والخاصة بذكرى ميلاد النبي من خلال التخفيضات الكبيرة لخدماتها العلاجية حباً في النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

كما حرصت وزارة الصحة على تخفيف معاناة الموظفين جراء توقف صرف المرتبات بسبب نقل العدوان لوظائف البنك المركزي إلى عدن، حيث قامت بتوزيع سلات غذائية لعدد 750 موظفاً حباً وتأسياً بنبي الرح


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل في ذكرى المولد النبوي .. القطاع الصحي استحضار لقيم الرحمة والإحسان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : يمني برس اخبار اليمن 2021-10-16 216

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.