إلهام شاهين ناعية فوزي فهمي: اشتغلت معاه وكان مثالا للمفكر المتواضع الزاهد

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي إلهام شاهين ناعية فوزي فهمي: اشتغلت معاه وكان مثالا للمفكر المتواضع الزاهد والان إلى التفاصيل :

02:00 ص السبت 16 أكتوبر 2021

كتب - هاني صابر:

نعت الفنانة إلهام شاهين، الدكتور فوزي فهمي، رئيس أكاديمية الفنون الأسبق، الذي رحل عن عالمنا، يوم الجمعة عن عمر ناهز 83 عاما.

ونشرت شاهين، صورة الراحل، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: "الله يرحم أستاذي المفكر العظيم والمثقف المحترم د. فوزي فهمي.. كان عميد المعهد العالي للفنون المسرحية لما كنت طالبة بالمعهد، ثم رئيسا لأكاديمية الفنون".

وأضافت: "اشتغلت معاه في أول إنتاج لأكاديمية الفنون مسرحية (كاليجولا).. هو مثال للمفكر المثقف المتواضع الزاهد.. كان شخصية مميزة في كل شئ صعب تكرارها.. الله يرحمه ويصبر أهله وتلامذته ومحبيه".

فوزي فهمي من مواليد 21 أغسطس 1938 بالقاهرة، وتلقى تعليمه الابتدائي بمدرسة المعهد العلمي الابتدائي وتعليمه الثانوي بمدرسة علي باشا مبارك، وحصل منها على شهادة ثانوية، ولميله للفنون التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما ثم حصل على درجة الدكتوراه في علوم المسرح سنة 1975.

وتنقل في عدد مناصب فندب سنة 1978 عميدا لمعهد النقد الفني، ثم وكيلا لوزارة الثقافة ورئيسًا للمركز القومي لثقافة الطفل، ومن جهوده (إنشاء الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، والإشراف على ترجمة مائة كتاب للطفل).

ومن أهم مؤلفاته في المسرح "عودة الغائب" كتبها سنة 1977، مسرحية "الفارس والأميرة" كتبها سنة 1979، مسرحية "لعبة السلطان" كتبها سنة 1986، وهو عضو "المجلس الأعلى للثقافة" منذ 2014.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل إلهام شاهين ناعية فوزي فهمي: اشتغلت معاه وكان مثالا للمفكر المتواضع الزاهد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : مصراوي فنون مصر 2021-10-16 252

نجوم و فن اليوم
الجرس ( لبنان ) - قبل 7 ساعة و 45 دقيقة


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.