رئيس وزراء اليابان لا يستبعد إدراج "ضربات وقائية" على العقيدة الدفاعية المعدلة

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي رئيس وزراء اليابان لا يستبعد إدراج "ضربات وقائية" على العقيدة الدفاعية المعدلة والان إلى التفاصيل :

Reuters Eugene Hoshiko

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أن النسخة المعدلة للعقيدة الدفاعية لبلاده قد تشمل توجيه ضربات وقائية إلى قواعد صاروخية للخصم المفترض.

وقال كيشيدا في تصريح لصحيفة "يوميوري" اليابانية، ردا على سؤال بهذا الصدد: "نعم هذا الخيار قيد الدراسة أيضا".

وأكد رئيس الوزراء أن تقنيات الصواريخ البالستية وفرط الصوتية تستمر بالتطور، ومن ناحية حماية السكان اليابانيين يجب "دراسة جميع الخيارات الواقعية".

وأضاف أن مراجعة العقيدة الدفاعية الوطنية يجب أن تجري بأسرع ما يمكن.

يذكر أن النقاش مستمر في اليابان خلال السنوات الأخيرة بشأن ضرورة إعادة النظر في العقيدة الدفاعية لتشمل إمكانية توجيه الضربات الوقائية إلى أراضي الخصم المفترض بمثابة إجراء استثنائي، مع الحفاظ على التوجه الدفاعي للعقيدة.

المصدر: "تاس"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل رئيس وزراء اليابان لا يستبعد إدراج "ضربات وقائية" على العقيدة الدفاعية المعدلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2021-10-16 177

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.