4 خطوات لـ"حمام كريم" ناجح للشعر.. قسميه 4 أجزاء لإنجاز المهمة

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي 4 خطوات لـ"حمام كريم" ناجح للشعر.. قسميه 4 أجزاء لإنجاز المهمة والان إلى التفاصيل :

الشعر من العلامات البارزة للجمال بالنسبة للمرأة، لذلك تستثمر الكثير منهن فيه وقتاً وجهداً وأموالاً، وذلك للمحافظة عليه قدر استطاعتهن، سواء باستخدام زيوت وكريمات ومنتجات العناية بالشعر والتي قد تبلغ مبالغ باهظة، الأمر الذي يأتي في بعض الأوقات بنتائج غير مُرضية نتيجة الاستخدام الخاطئ لهذه المنتجات، لذا يستعرض اليوم السابع مع الدكتورة رجاء مجدي متخصصة العناية بالشعر والبشرة والأستاذ المساعد بكلية الصيدلة الخطوات الصحيحة والسليمة لعمل حمام الكريم الخاص بالشعر والاستفادة منه بشكل كبير كما يلي:

أولاً: غسل الشعر

يغسل الشعر بالماء والشامبو ويشطف جيداً لتنظيف الشعر والتخلص من الأتربة والأوساخ وبقايا المنتجات المتراكمة على الشعر ثم يجفف الشعر بفوطة نظيفة.

ثانياً: تسليك الشعر

يمشط الشعر ويقسم إلى أربعة أجزاء، ويدلك حمام الكريم على كل جزء منه بالتساوي، بدءًا من الجذور حتى الأطراف برفق لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، على أن تكون فرشاة الشعر المستخدمة نظيفة وغير متسخة.

غسل الشعر

ثالثاً: عدم ربط الشعر

تجنبي ربط شعركِ، ليحصل على تغذيته بحرية من حمام الكريم ويفضل لف الشعر بغطاء رأس بلاستيكي، ثم وضع منشفة مبللة بالماء الساخن عليه، وتركه نصف ساعة على الاقل، واجعليه روتين لزيادة جمال شعرك.

رابعاً: شطف الشعر جيداً

يشطف الشعر جيداً بالماء الفاتر بدون شامبو تماماً أو بلسم، لتنظيف شعركِ جيدًا من بقايا الكريم، كما يفضل استخدام المنتجات المضمونة ذات العلامات التجارية المعروفة ومن الأماكن المخصصة لبيعها.

كما شددت خبيرة العناية على ضرورة تكرار حمام الكريم مرة واحدة في الأسبوع في حالة الشعر الجيد ومرتين إلى ثلاثة أسبوعيا إذا كان الشعر جافا، كما تابعت أنه من الممكن إضافة حبات الفيتامينات المخصصة للشعر على عبوة حمام الكريم وخلطها جيداً وهو ما يزيد فائدة الكريم عند وضعه على الشعر.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل 4 خطوات لـ"حمام كريم" ناجح للشعر.. قسميه 4 أجزاء لإنجاز المهمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم السابع المرأة والمنوعات مصر 2021-10-16 256

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.