الزمالك يتسلح بالخبرة أمام توسكر الكيني في غياب الجماهير بدوري الأبطال

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي الزمالك يتسلح بالخبرة أمام توسكر الكيني في غياب الجماهير بدوري الأبطال والان إلى التفاصيل :

09:18 ص | السبت 16 أكتوبر 2021

الزمالك وتوسكر الكيني اليوم

أخبار متعلقة

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الثانية عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة، ضيفاً على توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 بدوري الأبطال الأفريقي، والتي ستقام بالعاصمة الكينية نيروبي في غياب الجماهير، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الحكومة الكينية بسبب تفشي فيروس كورونا.

يدخل فريق الكرة بالزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون مديراً فنياً المباراة بحثا ًعن انطلاقة جيدة في بداية المشوار الأفريقية تسهل من مهمته في مباراة العودة والمقرر لها 22 أكتوبر الجاري بملعب برج العرب بالإسكندرية، والصعود لدور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي، كخطوة نحو حصد لقبه السادس في دوري الأبطال الأفريقي.

«كارتيرون» يحذر لاعبيه من الكرات العرضية.. «أبوجبل» في حراسة المرمى

وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني، عدة جلسات مع لاعبيه، أكد خلالها ضرورة التركيز في بداية المشوار الأفريقي، واللعب على تحقيق الفوز بمباراة اليوم، وشدد المدرب خلال حديثه مع لاعبي فريقه على تميز توسكر الكيني بالكرات العرضية، وينوي المدير الفني للأبيض الاعتماد على عناصر الخبرة ولاعبيه الدوليين بشكل أكبر، حيث قرر المدير الفني للفريق الدفع بمحمد أبوجبل كحارس أساسي على حساب محمد عواد.

مفاضلة بين «عبدالشافي وفتوح»

ويفاضل الفرنسي بين محمد عبدالشافي وأحمد أبوالفتوح للمشاركة في مركز الظهير الأيسر، حيث يفضل المدير الفني عدم التعجل في الدفع بعبدالشافي الذي تعرض للإصابة مؤخراً، في الوقت الذي أبدى فيه أبوالفتوح جاهزية كاملة بعد مشاركته في مباراتي منتخب مصر أمام ليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويفاضل الفرنسي أيضاً بين محمود عبدالرازق «شيكابالا» قائد الفريق الأول ويوسف إبراهيم «أوباما»، للدفع بأحدهما في مركز صانع الألعاب، وإن كانت فرصة الأخير هي الأقرب في ظل غياب شيكابالا عن معسكر إعداد الفريق ببرج العرب الأخير.

ومن المنتظر أن يضم التشكيل محمد أبوجبل في حراسة المرمى، أمامه رباعي خط الدفاع المكون من أحمد أبوالفتوح، محمود حمدي «الونش»، محمود علاء، حمزة المثلوثي، أمامهم ثنائي خط الوسط المكون من طارق حامد وإمام عاشور، تحت مثلث هجومي يتكون من أشرف بن شرقي ويوسف أوباما وأحمد سيد «زيزو»، ومهاجم وحيد سيف الدين الجزيري.

في المقابل، يدخل الفريق الكيني اللقاء ساعياً لتحقيق المفاجأة أمام أبناء القلعة البيضاء، بعدما تأهل إلى هذا الدور من المسابقة عقب الفوز على أرتا سولار بطل جيبوتي 3-0، في إياب الدور التمهيدي من البطولة، مستغلاً تعادله 1-1 في مباراة الذهاب، ويأمل توسكر في الخروج بانتصار ثمين على حساب الفارس الأبيض أو التعادل على أقل تقدير، مستغلاً عامل الأرض في هذه المواجهة، أملاً في التوجه للقاهرة بأفضيلة تعينه على قلب الأمور على الزمالك، والإطاحة به من البطولة.

ويتطلع توسكر الكيني لكسر لعنة الهزائم أمام الفرق المصرية، وتحديداً الأهلي والزمالك، فالفريق الكيني سيسجل حضوره للمرة السادسة له في الألفية الجديدة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، المسابقة الأعرق قارياً على مستوى الأندية، وخلال المشاركات الـ5 السابقة وصل الفريق الكيني لدور الـ32 في 3 مناسبات فقط، بينما خرج من الدور التمهيدي في مناسبتين.

واصطدم توسكر بالزمالك في نسخة عام 2005، وحينها تعرض للخسارة ذهاباً وإياباً، حيث فاز الزمالك 1-0 فى ذهاب دور الـ32، قبل أن يفوز عليه إياباً بنتيجة 3-1، كما أن الفريق لم يفلح أمام القطب الآخر، الأهلى، الذى فاز عليه 2-0 ذهاباً و3-0 إياباً، قبل أن يكرر الأمر فى 2013، عندما هزمه 2-1 ذهاباً و2-0 إياباً.

مدرب توسكر الكيني: لن نكتفي بالأداء الجيد

من جانبه، أكد روبرت ماتانو، المدير الفنى لتوسكر الكيني: «نحن على أهبة الاستعداد بشكل جيد للزمالك، متفائلون بقدرتنا على الاستفادة الكاملة من اللعب على أرضنا من أجل التأهل لأول مرة على الإطلاق إلى مرحلة المجموعات من المسابقة».

وأضاف: «نتطلع إلى العمل بشكل أكبر مع تقدم الأيام، الروح موجودة والجميع مستعد للأداء والعمل الجاد، نتطلع إلى تقديم أداء جيد، كنا قد فقدنا اللياقة البدنية للمباريات بعض الشىء، لكننا حاولنا استعادة ذلك بمباراتين وديتين فزنا بهما، ولن نكتفي بالأداء الجيد فقط أمام الزمالك ولكننا سنلعب للتأهل».


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الزمالك يتسلح بالخبرة أمام توسكر الكيني في غياب الجماهير بدوري الأبطال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : أخبار الوطن الوطن سبورت مصر 2021-10-16 94

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.