تصاعد التنسيق الروسي الأمريكي.. ماذا عن سوريا؟

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي تصاعد التنسيق الروسي الأمريكي.. ماذا عن سوريا؟ والان إلى التفاصيل :

دفعت القمة الأمريكية الروسية في يونيو الماضي العلاقات بين البلدين العملاقين إلى مستويات سياسية وأمنية متطورة، بسرعة غير متوقعة بعد التصريحات النارية بين الطرفين، والتي كان أعنفها تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه «قاتل» في مقابلة في مايو الماضي.

لكن لقاء يونيو بين الرئيسين أذاب الكثير من الخلافات وتبعت هذه القمة لقاءات سياسية وأمنية في أكثر من دولة، تخللها لقاءات بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في هلنسكي أغسطس الماضي.

واليوم يبلغ مستوى العلاقة أكثر تقدماً وانفتاحاً بزيارة فيكتوريا نولاند، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، إلى موسكو، حيث ستقوم نولاند بمباحثات سياسية معمقة مع نظيرها الروسي سيرغي ريباكوف، تشمل قضايا بين البلدين فيما تحتل سوريا الأولوية في الحوار بين الدولتين المتجاورتين في شمال شرق سوريا، حيث تتوزع القوات الروسية في مناطق غرب الفرات، بينما تنتشر القوات الأمريكية شرق الفرات.

زيارة نولاند بشكل شخصي، تعني الكثير في ملف العلاقات بين البلدين، خصوصاً وأن الأخيرة كانت على قائمة المحظورين من الدخول إلى روسيا.

الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام في موسكو من شأنها تطوير العلاقات الروسية الأمريكية على المستويات كافة، خصوصاً في ظل التوتر الأمريكي مع الصين، ما يعني أن هناك رغبة أمريكية في تخفيف التوتر مع روسيا لمواجهة الصين التي باتت بالنسبة للولايات المتحدة الخطر الأكبر، وقد أوضحت نولاند في حديث لوكالة «نوفوستي» الروسية أن مباحثاتها مع المسؤولين الروس ستركز على إقامة «علاقات مستقرة وقابلة للتنبؤ» بين الولايات المتحدة وروسيا.

هذه الزيارة، تأتي امتداداً للقاءات أمنية وعسكرية وسياسية أخرى، ففي منتصف سبتمبر الماضي جرت محادثات بين مبعوث الرئيس الأمريكي ومسؤول الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي الأمريكي، بريت ماكغورك، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فريشنين، والمبعوث الرئاسي ألكسندر لافرنتييف، وقد كانت الأوضاع في الشرق الأوسط أولوية هذا اللقاء وفي مقدمتها سوريا، إلا أن هذا اللقاء لم يتمخض عنه أية نتائج عملية على الأرض.

وبعد اللقاء السابق في جنيف، ذهب البلدان إلى لقاءات أكثر عمقاً على المستوى العسكري، حيث أجرى قائدا الجيشين الأمريكي والروسي محادثات لمدة ست ساعات في ه


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل تصاعد التنسيق الروسي الأمريكي.. ماذا عن سوريا؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة البيان عالم واحد الإمارات 2021-10-16 93

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.