اللون الرمادي في الديكور الخريفي

اخبار فلسطين

مشاهدة او قراءة التالي اللون الرمادي في الديكور الخريفي والان إلى التفاصيل :

شاع استخدام اللون الرمادي في الديكور الداخلي، مع تطوّر مجالات توظيفه في غرف المنزل عامًا بعد عام، وفي موضة خريف وشتاء 2021-2022، كان اللون الرمادي حاضراً، لا سيّما على الجدران.

طلاء الجدارن الرمادي

كان حضور الرمادي يقتصر على أقمشة المفروشات والستائر، لكنّه سرعان ما توسّع ليشتمل على مواد الجدران والأسقف والأرضيّات، وفق(سيدتي). ومن ناحية طلاء الجدران، من المعلوم أن الرمادي هو خليط مؤلّف من الأسود والأبيض؛ كلّما كانت نسبة البياض أكبر في هذه التركيبة، نحا الرمادي نحو التدرّج الفاتح.  وكلّما ازدادت نسبة السواد في التركيبة، اتخذ الرمادي صفة الداكن، راهناً، ويروج استخدام التدرجان الفاتح والمتوسّط من الرمادي في طلاء الجدران.

• أضف إلى طلاء جدران غرفة الجلوس (أو الصالة) بلون الطلاء المرغوب، تشتمل اللمسات الجديدة في مجال تزيين الجدران، بحضور المفروشات الرمادية، على توظيف الخشب الرمادي المعتق على جدار واحد لغرض تمييز الديكور الخريفي.

وتصطف شرائح الخشب المذكورة بالقرب من بعضها البعض، الجدير بالذكر أن الجدار المميّز بالرمادي المعتق يستقبل الرفوف التي تحمل الكتب أو الإكسسوارات أو الفوانيس الصغيرة، أو التابلوهات التي تعكس الطبيعة في الموسم الخريفي، وألوانه، من برتقالي وبنّي فاتح وأصفر فاتح.

• عند توظيف نسبة ضئيلة لا تتجاوز 3% من أي لون حارّ، كالزهري (أو البنفسجي)، مع طلاء الجدران الرمادي، فإن الطابع الحيادي للأخير ينتفي.

• التوليفة المؤلّفة من الرمادي والأبيض جذّابة، وكانت رائجة لمدّة طويلة في الديكور الداخلي، لكن يتقدّم راهنًا عليها خليط الرمادي الفاتح والجوزي؛ يحقّق الخشب الجوزي الفخامة في المساحة التي يحلّ فيها، وفي هذا الإطار، يكسى الجدار بخشب الجوز حتّى ارتفاع متر منه، ثمّ يصبغ بصباغ رمادي فاتح في الجهة العلويّة منه، وذلك في المدخل أو الصالة أو المطبخ.

• قد تحلّ التوليفة اللونيّة المؤلّفة من الرمادي والجوزي في كل غرفة من غرف المنزل، وفق الآتي: تطلى الجدران بطلاء رمادي فاتح، والأبواب الخشب باللون الجوزي.

الرمادي في ديكورات المنزل 

• في المطبخ الخريفي العصري، يختار لون البورسلان من التدرّج المتوسّط من الرمادي، والخزائن الخشبية باللون الجوزي. • الجدران المصبوغة بالرمادي تسمح باختيار أي مفروشات مرغوبة، من دون أي تقييد، لكن مع مراعاة التدرجات؛ فالأقمشة الحارّة (البرتقالي والأصفر والأحمر والبنفسجي) تنسجم مع طلاء الجدران الرمادي الفاتح. أمّا المفروشات ذات الألوان الباردة (الزهري والأبيض والرمادي والأزرق الفاتح) فتتألق مع الطلاء الرمادي المتوسّط إلى الداكن.

• ومن ناحية الستائر الرمادية (مهما كان التدرج منها)، فإن القماش الـ(فوال) الأبيض يتناسب معها.

• الرمادي في غرف النوم رائج ومحبّب، سواء في طلاء الجدران أو الأرضيّات أو المفروشات، وتصاحب الرمادي تدرّجات الألوان الأخرى الفاتحة، الأمر الذي يريح البصر.  أمّا إذا رغب شاغل الغرفة بدمج لون داكن بالرمادي، ففي هذه الحالة لا تتجاوز نسبة اللون الداكن (الأزرق الداكن، مثلًا، أو الليلكي أو الفوشيا) الـ 10%، ليحملها غطاء السرير (أو الوسائد أو الإكسسوارات).

• في المنزل، الأرضيّات الرمادية الفاتحة، مصنوعة من الباركيه أو السيراميك أو الصخر الطبيعي.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اللون الرمادي في الديكور الخريفي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على دنيا الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : دنيا الوطن لايف ستايل فلسطين 2021-10-16 126

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.