ممثلة منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في السلطنة تُشيد بالتزام السلطنة في التحوُّل لنظام الأغذية المستدامة

اخبار عُمان

مشاهدة او قراءة التالي ممثلة منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في السلطنة تُشيد بالتزام السلطنة في التحوُّل لنظام الأغذية المستدامة والان إلى التفاصيل :

   

مسقط في ١٦ أكتوبر /العُمانية/ أشادت سعادة نورة أورابح حداد - ممثلة منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في السلطنة - بالتزام السلطنة في تحويل أنظمتها الغذائية والزراعية حين لبت الدعوة إلى قمة الأمم المتحدة للأنظمة الغذائية والتي انعقدت في 23 من شهر سبتمبر من هذا العام.

جاء ذلك بمناسبة احتفال مكتب منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في السلطنة بيوم الأغذية العالمي لعام ٢٠٢١ الذي يصادف الـ ١٦ من أكتوبر من كل عام، ويركز هذا العام على أربعة محاور هي: (إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل) .

وقالت ممثلة منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالسلطنة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إنّ نُظم الأغذية الزراعية تكمُن في صميم التنمية المُستدامة، مُشيرةً إلى أنّ النظام الغذائي المُستدام هو النظام الذي يوفّر الغذاء للجميع بطريقة لا يتم فيها المساس بالأُسس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لتوليد الأمن الغذائي والتغذوي للأجيال القادمة.

وأشارت سعادتها إلى إمكانية المشاركة جميعًا في التحوُّل إلى الأنظمة الغذائية وذلك من خلال التحوُّل من أنماط الاستهلاك القديمة إلى الأنظمة الغذائية التي تعزز جميع أبعاد صحة الأفراد ورفاهيتهم.

وتؤكد السلطنة ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، على أهمية العمل المُشترك لتغيير الطريقة التي يُنتج بها العالم الغذاء ويستهلكه ويفكّر فيه، حيث قامت بتنظيم عددٍ من اللقاءات والحوارات استعدادًا لقمّة الأمم المتحدة للنُظم الغذائية، تمخضت عنها وضع خطة فنية تحدد نهجها في تحويل النُظم الغذائية، كما أعربت عن التزامها باتخاذ إجراءات وحلول واستراتيجيات حازمة جديدة، وخطة عمل من شأنها أنْ تُحقق تقدُّمًا في جميع أهداف التنمية المُستدامة السبعة عشر بحلول عام 2030، والتي يعتمد كل منها على أكثر صحة واستدامة وأكثر عدالة.

وستدشّن منظمة (الفاو) بالسلطنة بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والمنظمات الدولية الأخرى والقطاعين العام والخاص وكذلك الأوساط الأكاديمية، سلسلة من الفعاليات لزيادة الوعي حول النُظم الغذائية من أجل إنتاج أفضل وبيئة أفضل وتغذية أفضل وحياة أفضل.

ويأتي الاحتفال بهذا اليوم للمرّة الثانية في ظل جائحة كوفيد-19 التي تسبّبت تداعياتها باختلالات في النُظم الزراعية والغذائية بالإضاف


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ممثلة منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في السلطنة تُشيد بالتزام السلطنة في التحوُّل لنظام الأغذية المستدامة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الأنباء العمانية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : وكالة الأنباء العمانية اخر الأخبار عُمان 2021-10-16 71

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.