أزمة الغاز في مولد النبي.. حصة حوثية سنوية

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي أزمة الغاز في مولد النبي.. حصة حوثية سنوية والان إلى التفاصيل :

السياسية - منذ 11 دقيقة

صنعاء، نيوزيمن، تقرير خاص:

تعد مادة الغاز المنزلي واحدة من أهم الخدمات الحياتية اليومية التي حولتها مليشيات الحوثي، الذارع الإيرانية في اليمن، إلى سلعة تستخدمها في تحقيق أجندات سياسية، وأرباح مادية، ووسيلة لممارسة عمليات إهانة وابتزاز بحق المواطنين في صنعاء ومناطق سيطرتها.

وشهدت صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات أزمة غاز منزلي منذ ما بعد عيد الأضحى المبارك، حيث عمدت المليشيات إلى افتعال الأزمة بمبرر منع التحالف لسفن الغاز من دخول ميناء الحديدة. إذ وصل سعر أسطوانة الغاز المنزلي في السوق السوداء إلى ما يقارب 18 ألف ريال، فيما قلصت نسب توزيع كميات الغاز القادمة من شركة صافر بمارب والتي يتم توزيعها عبر عقال الحارات بحيث بات المواطن يحصل على أسطوانة غاز واحدة فقط خلال شهر ونصف في معظم حارات مديريات صنعاء، في مقابل حصول بعض الحارات على حصة أكبر لأسباب متعلقة بمدى ولاء عقال الحارات للمليشيات وبذلهم مجهودات أكبر في تحشيد الشباب للجبهات، ودفع الناس لحضور فعاليات المليشيات، وجمع التبرعات للفعاليات المذهبية والسياسية الخاصة بالحوثيين.

وعلى غرار ما تمارسه المليشيات كل عام بالتزامن مع ترتيباتها للاحتفاء بالمولد النبوي تتحول مادة الغاز المنزلي إلى وسيلة لممارسة ابتزاز بحق المواطنين الذين يرغمون على حضور فعاليات الاحتفاء التي تقام على مستوى الحارات بحضور قيادات المليشيات أو ربط الحصول على أسطوانة الغاز بتقديم تبرع مادي تحت مسمى تجهيز قافلة المولد النبوي.

ومع اقتراب موعد ميلاد الرسول أعلنت شركة الغاز الخاضعة لسيطرة المليشيات عن وصول سفينتين محملتين بالغاز، الأولى بتاريخ 22 سبتمبر المنصرم محملة بـ(8868) طنا متريا من مادة الغاز، والثانية بتاريخ 3 أكتوبر الجاري محملة بـ(8437) طنا متريا من مادة الغاز، ومع ذلك عمدت المليشيات الحوثية إلى تأجيل إنزال الغاز إلى المحطات لبيعه سواء للمركبات أو للمواطنين حتى تاريخ 10 اكتوبر الجاري أي بعد مرور 18 يوما على وصول السفينة الأولى إلى ميناء الحديدة.

وقالت مصادر في شركة الغاز الخاضعة لسيطرة الحوثيين لنيوزيمن: إن قرار التأخير في توزيع الغاز لأكثر من نصف شهر منذ وصول السفينة الأولى له أسباب سياسية بحتة مرتبطة باستغلاله سياسيا وماديا بالتزامن مع فعاليات  الاحتفاء بالمولد النبوي وبالتالي الاستفادة من ذلك في تسهيل تحشيد الناس ل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أزمة الغاز في مولد النبي.. حصة حوثية سنوية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيوز يمن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : نيوز يمن السياسية اليمن 2021-10-16 132

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.