التنمية: 19 حدثًا يشاركون في برنامج مخيم الغابة

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي التنمية: 19 حدثًا يشاركون في برنامج مخيم الغابة والان إلى التفاصيل :

إضاءات - 16/10/2021 11:09

السوسنة :  شارك 19 حدثًا موقوفين في مراكز ودور تربية وتأهيل الأحداث التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، في برنامج مخيم الغابة.

وقال مدير مديرية الأحداث والأمن المجتمعي في الوزارة، أحمد الزبن، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، انه تم اختيار 19 حدثًا موقوفين ومحكومين في مراكز ودور تربية وتأهيل الأحداث للمشاركة في هذا البرنامج الذي يستمر 3 ايام، وهم من الأحداث الجانحين الذين هم في نزاع مع القانون، ومن الفئة العمرية (14_ 18 عامًا).

وأضاف ان البرنامج يعمل على تنمية المهارات الحياتية والفردية، ومهارات العمل الجماعي، ومهارات القيادة والتواصل، ويراعي الاختلافات الطبيعية بين المشاركين، وحدود قدراتهم، ويعزز الثقة في النفس والقدرة على اتخاذ القرار، والقدرة على الخروج من المأزق، والحلول المتاحة.

وأوضح ان البرنامج يركز على تعزيز القدرات البدنية، والمهارات الشخصية، والدفاع عن النفس والانضباط في كل مناحي الحياة.

ولفت الزبن، الى اهتمام الوزارة بمراكز ودور توقيف الأحداث، حيث تقدم لهم برامج تأهيلية متخصصة، موضحًا ان الهدف من البرامج التأهيلية التي يخضع لها الأحداث الحفاظ على مستقبلهم، وإعادة دمجهم في المجتمع، مشيرا الى انه تم تطبيق برنامج التدابير غير السالبة للحرية للأحداث، لضمان عدم تكرار ارتكابهم للجنح.

وترعى وزارة التنمية الاجتماعية الأحداث الواقعين في نزاع مع القانون، وتؤهلهم نفسيًا واجتماعيًا خلال فترة اقامتهم في مراكز ودور تربية وتأهيل الأحداث. بترا 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل التنمية: 19 حدثًا يشاركون في برنامج مخيم الغابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السوسنة الأخبار الأردن 2021-10-16 61

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.